محافظة دمشق: زيادة المسطحات الخضراء وتجهيز حديقة صديقة للبيئة

دمشق-سانا

في إطار تحسين الواقع الجمالي والبيئي وتخفيف آثار التلوث تعمل محافظة دمشق على زيادة المسطحات الخضراء والتوسع في زراعة الأشجار ونباتات الزينة في المدينة وإحيائها.

وبين مدير الحدائق في المحافظة المهندس سومر فرفور أن ورشات المديرية بدأت بتجهيز حديقة صديقة للبيئة في ساحة شمدين بركن الدين خلف جامع الركنية بالتعاون مع مديريتي البيئة والصيانة حيث تم إحضار التربة المناسبة وتسويتها للشروع في زراعتها مطلع الشهر القادم.

وأوضح فرفور أن المديرية قامت منذ بداية الشهر الجاري بزراعة مئات الأشجار والشجيرات ونباتات الزينة بالساحات العامة ومنصفات الطرقات والعقد والمسطحات الخضراء وتأهيل عدد من الأحراش لتحويلها إلى مسطحات مزروعة بالمرج الأخضر والنباتات.

وأشار إلى أن الورشات أنهت غرس أكثر من 300 ألف وردة ومن شتول نباتات الزينة من إنتاج مشاتل المديرية خلال فترة الصيف في الساحات العامة والمنصفات وجوانب الطرق والحدائق لافتاً إلى استمرار الورشات بأعمال تقليم أشجار النخيل التي تتم كل ستة أشهر كونها تساعد على تنشيطها والحفاظ على الحالة الجمالية والفنية لها إضافة إلى تقليم الشجيرات والأشجار المسببة للأذى وقص وتشكيل الأحواض الزراعية في المنصفات والساحات العامة.

ودعا فرفور إلى الحفاظ على الحدائق العامة والمسطحات الخضراء ونباتاتها ونظافتها لأنها ملك للجميع وكونها رئة المدينة والمتنفس الطبيعي الوحيد لسكانها وخاصة في فصل الصيف.

انظر ايضاً

محافظة دمشق: أسهم لصناعيي القابون في مشروع تنظيم مدخل دمشق الشمالي

دمشق-سانا أكدت مديرية المرسوم التشريعي 66 في محافظة دمشق أن كل الصناعيين من مستأجرين أو …