وفاة رضيع في اللاذقية جراء مضاعفات كورونا

اللاذقية-سانا

توفي طفل رضيع في مدينة اللاذقية يبلغ من العمر نحو تسعة أشهر بعد إصابته بالتهاب أعضاء متعدد (ام أي اس) تالي للإصابة بفيروس كورونا.

وأوضح رئيس قسم إسعاف الأطفال بمشفى الأطفال والتوليد في اللاذقية الدكتور قصي خيربك في تصريح لمراسل سانا أن “هذا المرض أصبح كثير الحدوث وهو يظهر بعد أسبوعين من الإصابة بفيروس كورونا نتيجة ارتكاس أو تجاوب مناعي غير ملائم للفيروس إذ يبدأ الجسم بمهاجمة أعضائه بطريقة خاطئة كالقلب والكبد والجهاز الهضمي والجهاز الدموي ويحدث خللاً في أكثر من عضو معاً” فيما تختلف الأعراض من طفل إلى آخر لافتاً إلى أن العلاج صعب ومعقد ويحتاج إلى عناية مشددة.

وشدد خيربك على وجوب كسر حلقة العدوى بالفيروس عن طريق أخذ اللقاح المضاد لكورونا والذي توفره الدولة مجاناً حتى نصل إلى تغطية نسبة 60 بالمئة من السكان ما يخفف من الإصابة بالكورونا بشكل عام وحدوث هذا المرض بشكل خاص داعياً إلى تكثيف حملات التوعية والتأكيد على أن الأطفال معرضون أيضاً للإصابة بالكورونا وقد تكون إصابتهم شديدة وخطيرة.

وقال خيربك “سجلت في مشفى الأطفال والتوليد أكثر من 50 حالة إصابة بهذا النوع من المرض” بينما لم تتجاوز حالات الوفاة منها 3 إلى 4 وفيات.

نور الدين يونس

انظر ايضاً

103 إصابات جديدة بكورونا وشفاء 97 حالة ووفاة 5

دمشق-سانا أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 103 إصابات جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 97 حالة …