الأهلية تربح 200 مليون ليرة مع نسبة هدر صفر

دمشق-سانا

حققت الشركة الأهلية للمنتجات المطاطية والبلاستيكية بدمشق مبيعات بقيمة نحو 6ر2 مليار ليرة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي وبنسبة تنفيذ 90 بالمئة من الخطة التسويقية والانتاجية حسب أرقام الشركة.

مدير الأهلية أنس ياسين أوضح في تصريح لمندوب سانا أن الشركة رغم ما تعانيه من نقص العمالة وضعف توريد المواد الأولية وهي الحبيبات البلاستيكية نتيجة ظروف الحصار الاقتصادي الجائر إلا أنها استطاعت تحقيق هذه القيمة من الانتاج والمبيعات لافتا إلى أن الأرباح المقدرة لهذه الفترة تصل إلى أكثر من 200 مليون ليرة.

وأشار ياسين إلى أن كوادر الشركة تعمل باستمرار على صيانة آلاتها وتجهيزاتها لتكون بحالة فنية جيدة وجاهزة للإنتاج إضافة إلى القيام بتعديلات على بعض آلالات ومنها آلة الشرنغ التي مكنتها من تصنيع أنواع أخرى من المنتجات ورفع الطاقة الإنتاجية للشركة والتي وصلت الشهر الماضي إلى نحو 36 طناً متجاوزة الخطة الشهرية بنحو 6 أطنان.

وقال ياسين إن الشركة تحرص على”تخفيف الهدر إلى الحدود الدنيا واستثمار الطاقات المتوافرة” وإعادة تدوير مواد ناتجة عن تصنيع مواد أخرى عبر معالجتها في آلتي الفرم والتحبيب لتستخدم بنسب محددة في تصنيع مواد جديدة دون أن تؤثر على نوعيتها أو جودتها مؤكدا أن نسبة الهدر في عملية التصنيع  بالشركة صفر بالمئة.

وحسب مدير الشركة فإن أرقام الانتاج والمبيعات لا تعكس الطاقات الفنية والبشرية للأهلية والسبب قلة المواد الأولية التي يعلن مرارا استدراج كميات منها إلا أنه لا يتقدم أحد من الموردين ما يجعلها تلجأ إلى الشراء المباشر أو الاستعارة وبكميات محددة لتنفيذ العقود الشهرية المبرمة مع الجهات العامة والخاصة كالشركة العامة لتعبئة المياه التي تطلب شهرياً نحو 30 طناً من مادة الشرنغ اللازمة لتغليف جعبات المياه في المعامل التابعة لها.

 أحمد سليمان

انظر ايضاً

6 آلاف طالب يشاركون في انطلاق منافسات الأولمبياد العلمي السوري

دمشق-سانا بمشاركة نحو 6 آلاف طالب وطالبة من الصف الأول الثانوي من مختلف المحافظات انطلقت …