مشاركون في سباق دروب تشرين للدراجات: يعكس حب السوريين للرياضة

اللاذقية-سانا

بمشاركة عربية ودولية انطلقت اليوم المرحلة الأولى من سباق دروب تشرين الثاني للدراجات الذي يقيمه الاتحاد الرياضي العام بالتعاون مع وزارة السياحة ومحافظة اللاذقية على محور أوتستراد اللاذقية حلب الجديد.

وعبر عدد من المشاركين في السباق عن سعادتهم بوجودهم في سورية بلد المحبة والسلام.

رئيس الاتحاد الروسي للدراجات أوليغ ريبا أوضح أن بلاده تشارك بسبعة لاعبين وهم مسرورون جداً بزيارة سورية والمشاركة في السباق بنسخته الثانية مشيراً إلى أن السباق مؤشر كبير على عودة الحياة الطبيعية إلى سورية بعد معاناة طويلة من الحرب الإرهابية.

وقال المتسابق السوداني محمد ضحية إنه يشارك للمرة الأولى بالسباق وسيواظب على ذلك في السباقات التي ستقام في الأعوام القادمة بينما عبر المدرب السوداني أحمد صالح عن حبه لسورية منوهاً بالتنظيم الجيد.

ولفتت المتسابقتان من سورية جودي الجبان 15 عاماً وحلا الزهر 16 عاماً إلى أن السباق تميز بأجواء المحبة بين اللاعبين حيث أظهر الوجه الجميل لبلدنا.

بدوره بين المهندس نضال ماشفج معاون وزير السياحة أن السباق فرصة لاستكشاف المناطق السياحية في ريف اللاذقية لافتاً إلى أن هذه النشاطات تؤكد قوة سورية على تنظيم الفعاليات على المستوى الدولي.

ويشارك في السباق 65 متسابقاً ومتسابقة يمثلون 10 فرق للذكور و6 فرق للإناث من السودان والعراق ولبنان وفلسطين وثلاثة فرق روسية ومثلها سورية.

انظر ايضاً

مرتيني: فرص استثمار كبرى تشغل 100 ألف شخص حتى 2030- فيديو

دمشق-سانا كشف وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني في مؤتمر صحفي وجود عشرات الطلبات المقدمة …