تزفيت وتأهيل عدد من المرافق العامة بدمشق

دمشق-سانا

تتابع محافظة دمشق تنفيذ خطتها الخدمية لأعمال التزفيت وصيانة المرافق العامة لتحسين الواقع الطرقي والنهوض بالمستوى الخدمي في المدينة.

وبين مدير الإشراف في المحافظة المهندس هشام الحموي في تصريح لمندوب سانا أن الورشات بدأت أعمال التزفيت في حي المزة 86 لتشمل عدداً من الطرقات بمساحة تقدر بـ 7 آلاف متر مربع.

كما تعمل الورشات على تزفيت عدد من الطرقات في حي عش الورور ببرزة تشمل المدخل الرئيسي وحارات فرعية بمساحة تقدر بـ 2200 متر مربع وفق الحموي الذي بين أن أعمال التزفيت اليدوي ستكون في الحارات التي يصعب دخول الآليات إليها.

وأوضح الحموي أن أعمال التزفيت ستشمل أيضا مناطق عدة بالمدينة في دائرتي خدمات القنوات والميدان حيث تم التواصل مع المؤسسات الخدمية من مياه وكهرباء وصرف صحي وهاتف لتنفيذ أعمال البنى التحتية (إن وجدت) قبل البدء بالتزفيت لافتاً إلى أن الورشات قامت بقشط الإسفلت للطريق النازل من ساحة الجمارك باتجاه ساحة الأمويين والطريق الممتد من نهاية وزارة السياحة وحتى التقاطع المروري بفكتوريا ومحيط أبراج سورية بالبرامكة كراج (بيروت سابقاً) تمهيداً لأعمال التزفيت التي ستتم أيام العطل منعاً من حدوث اختناقات مرورية.

وحول أعمال تأهيل الأرصفة المتضررة بين الحموي أن نسبة تنفيذ أعمال تأهيل الأرصفة والأطاريف على جانبي شارع خالد بن الوليد بلغت أكثر من 80 بالمئة.

وفي السياق ذاته نفذت ورشات مديرية الصيانة في المحافظة أعمال مد قميص إسفلتي لعدد من الشوارع شملت شارع أبو خليل القباني وتفرعاته وساحة جامع الحسن في القصور وفق تصريح مدير الصيانة المهندس غسان الخطيب لـ سانا وأوضح الخطيب أن أعمالاً خدمية عدة تنفذها ورشات المديرية منها الحل المروري (بالتعاون مع هندسة المرور والنقل) في منطقة كراج العباسيين وربطه بالمتحلق الوسطي وأتوستراد حلب بطول تقريبي يصل لـ 350 متراً والطريق التخديمي خلف مركز انطلاق البولمان في القابون تسهيلاً لحركة وسائل النقل.

فراس صافي

انظر ايضاً

محافظة دمشق تكثف جهودها خلال العطلة لإنجاز أعمالها الخدمية

دمشق-سانا تكثف ورشات محافظة دمشق جهودها خلال أسبوع العطلة لتنفيذ أعمالها من حملات التنظيف والتعقيم …