اختتام البطولة البرمجية المدرسية السورية في جامعة تشرين باللاذقية

اللاذقية-سانا

اختتمت اليوم البطولة البرمجية المدرسية السورية “المسار الجماعي” لعام 2021 في جامعة تشرين باللاذقية التي تنظمها إدارة الأولمبياد العلمي السوري بمشاركة 55 فريقاً من مختلف المحافظات السورية.

وتم تتويج الفائزين خلال حفل رسمي على مدرج الباسل في كلية العلوم بجامعة تشرين حيث حقق المركز الأول والميدالية الذهبية حازم دالاتي وعبد الرحمن اهدلي وأنطوان دبوس بينما حل في المركز الثاني بالميدالية الفضية يزن العطار وأمين شربا وحسين بوسبيت وجاء في المركز الثالث بالميدالية البرونزية برنارد ابراهيمشا وابراهام جميل ومحمد مفيد مهملات.

وقال الدكتور مثنى القبيلي مدير المركز الوطني للمتميزين ومدير المسابقة في تصريح لمراسل سانا إن النتائج كانت جيدة جداً واستطاعت كل الفرق حل مسألة على الأقل وهناك 7 فرق استطاعت حل 5 مسائل وما فوق من بينها ثلاثة فرق استطاعت حل المسائل السبعة كاملة باختلاف فارق زمني.

وفي لقاء مع الفائز بالمركز الأول عبد الرحمن اهدلي من محافظة حلب “مدرسة المعرفة” قال: “كانت المسائل مناسبة وبمستوى جيد ولكنها تحتاج إلى وقت واستطعنا حل المسائل السبعة خلال الوقت المطلوب” بينما أوضح الطالب حازم معتز دالاتي من ضمن الفريق الفائز بالمركز الأول أن المسابقة كانت من أجمل المسابقات التي شارك فيها وهي رائعة من النواحي كافة سواء من حيث التنظيم وأجواء المسابقة والمسائل المطروحة في المسابقة.

أيهم زكريا رئيس دائرة الثانوي في محافظة حمص والمشرف إدارياً على الفريق المشارك في البطولة قال “شاركنا بالتصفيات بـ23 متسابقاً ومتسابقة من مختلف مدارس حمص وقمنا بتحضيرات جيدة وخضنا المنافسة بقوة وحققنا نتائج مرضية”.

وعبرت السيدة منهل حسن والدة الطالبين حسن قزازو من الصف التاسع وياسمين قزازو من الصف السابع عن إعجابها بالتجربة التي شارك فيها أبناؤها للمرة الأولى رغم صغر سنهما وأملها بأن يشاركا في المسابقات القادمة ويحققا نتائج أفضل.

علاء إبراهيم