إخماد حريق في أراض زراعية بريف اللاذقية

اللاذقية-سانا

أخمد رجال الاطفاء في محافظة اللاذقية بمشاركة مروحية من الجيش العربي السوري و12 ألية إطفاء حريقاً اندلع اليوم في الأراضي الزراعية بالقرب من قرية العامرية على طريق بلدة المزيرعة في ريف المحافظة.

وأوضح رئيس دائرة الحراج في مديرية زراعة اللاذقية المهندس باسم دوبا في تصريح لمراسل سانا أن فرق الإطفاء عملت على تطويق النيران في أكثر من موقع بمساندة مروحية للجيش العربي السوري التي تركزت جهودها في المواقع المرتفعة التي يصعب وصول الآليات إليها لافتاً إلى أن النيران نشبت في أراض زراعية مهملة مع وجود نسبة كبيرة من الأعشاب والوقود الأمر الذي ساهم في تمدد النيران بشكل واسع.

وبين دوبا أن عملية إخماد الحريق تمت بإشراف مباشر من قادة منظومة الإطفاء في محافظة اللاذقية من دفاع مدني وفوج الإطفاء ودائرة الحراج ومع السيطرة على الحريق تم الإبقاء على مجموعة من الآليات في عدد من المواقع لتبريد النيران في البؤر التي لا تزال مشتعلة.

من جهته لفت مدير الدفاع المدني في اللاذقية العميد جلال داؤود إلى تضافر جهود منظومة الإطفاء للسيطرة على النيران التي اشتعلت بسرعة نتيجة نشاط الرياح وانتشار الأعشاب الكثيفة والمواد البلاستيكية والنفطية موضحاً أن المساحة المتضررة تقدر بنحو 200 دونم معظمها أشجار زيتون.

بدوره أشار مدير شركة الصرف الصحي في اللاذقية المهندس سهيل شاهين إلى أنه تمت السيطرة على النيران التي امتدت أيضاً إلى المساحات المزروعة ضمن محطة معالجة الصرف الصحي في الرويمية لتقتصر الأضرار على مساحات من الأعشاب وبعض الأشجار في المحطة.

كما أخمد فوج إطفاء اللاذقية حريقاً نشب في أراض زراعية في حي سقوبين بمدينة اللاذقية حيث بين قائد فوج الإطفاء الرائد مهند جعفر أن الحريق أتى على مساحة 15 دونماً مزروعة بأشجار الزيتون.

انظر ايضاً

بعد تأهيل شبكة الكهرباء التي خربها الإرهاب… إعادة التيار لقريتي الغنيمية ووادي الشيخان بريف اللاذقية

اللاذقية-سانا أعادت ورشات شركة كهرباء اللاذقية اليوم التيار الكهربائي إلى قريتي الغنيمية ووادي الشيخان في …