وزير الصناعة يطلع على واقع المشاريع الصغيرة في حلب-فيديو

حلب-سانا

اطلع وزير الصناعة زياد صباغ على واقع العمل في المشاريع الصغيرة بمنطقة كرم الجبل والعرقوب الصناعية والسليمانية والعزيزية في حلب والتي تضم العديد من الصناعات والحرف ولاسيما في قطاعات الاقمشة والقوالب.

وأكد الوزير صباغ في تصريح للصحفيين اليوم أن هذه الجولة تأتي للوقوف على واقع المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر للاطلاع على مراحل تطورها والصعوبات التي تواجهها، مشيراً إلى أن هناك حالة من التطور والنشاط والتصميم على مضاعفة الإنتاج وتوسيعه وتحسين نوعية المنتج وتخفيض التكاليف للقدرة على المنافسة بالشكل الأمثل.

واستمع الوزير صباغ إلى أصحاب المشاريع وما يعانونه من مشكلات من واقع الكهرباء وضرورة تعديل أوقات وصل الطاقة الكهربائية بما يتناسب مع العمل إضافة إلى إمكانية منح قروض ميسرة.

علاء مؤذن عضو المكتب التنفيذي في مجلس محافظة حلب أشار إلى دور المحافظة في دعم هذه المناطق ذات الطابع الاقتصادي المهم وضرورة الاهتمام بهذه المشاريع كي تعود حلب إلى ألقها الصناعي كما كانت قبل الحرب الارهابية كون هذه المشاريع الصناعية تعتبر المحرك الأقوى في عجلة النمو ودوران عجلة الإنتاج على جميع المستويات.

كما زار وزير الصناعة مشروع المريميين لحياكة الألبسة من الأقمشة الزائدة حيث لفتت ليلى موصللي انطاكي صاحبة فكرة المشروع إلى أن هدفه هو الاستفادة من الهدر الكبير للأقمشة والملابس من خلال تجميع قطع الأقمشة وحياكتها بجودة عالية وتقنية فنية وألوان متناسقة موضحة أن المشروع أمن فرص عمل للنساء لإعالة أسرهن.

المهندس سامر عودة مدير الصناعة بحلب أشار إلى أهمية هذا المشروع الذي يهدف لحياكة الألبسة من عوادم القماش بتصاميم فريدة تناسب الذوق العام مؤكداً أنه مشروع يدوي متطور جدا يأتي في إطار دعم الوزارة للصناعات والمشاريع الصغيرة حتى تتحول وتكون نواة لصناعات كبيرة تساهم وترفد التنمية المحلية.

انظر ايضاً

وزارة الصناعة: إحداث غرفة صناعة في طرطوس

دمشق-سانا أصدر وزير الصناعة زياد صباغ قراراً اليوم يتضمن إحداث غرفة صناعة في محافظة طرطوس …