الشريط الإخباري

مشروع زراعي في ريف حمص يعيل 50 عائلة-فيديو

حمص-سانا

مشروع ناجح لزراعة الخضراوات أنجزه المزارع يوسف الأحمد من قرية الدرداء بريف حمص الجنوبي الشرقي ساهم من خلاله بإعالة أكثر من خمسين عائلة من القرية والقرى المجاورة.

وخلال زيارة مندوبة النشرة الاقتصادية للمشروع قال الأحمد: إنه يملك أرضاً واسعة استطاع من خلال عمله الدؤوب بها وإرادته وتصميمه تحويلها إلى مشروع ناجح لإنتاج مختلف الخضراوات الصيفية إضافة إلى توفير فرص عمل لنحو 50 عائلة ورفد السوق المحلية بأجود أنواع الخضراوات مبيناً أن محصول البندورة من أهم انواع الخضراوات ويقدر الانتاج بنحو 15 طناً.

وقال: على الرغم من نجاح الزراعة في قريته ومنطقته عموما إلا أن مشاكل عديدة تواجههم وخصوصا في السنوات الفائتة أبرزها عدم توافر المحروقات والسماد وغلائه ما أثر على ارتفاع أجور اليد العاملة وتكاليف النقل وغيره مطالبا الجهات المعنية بتأمين مستلزمات العمل الزراعي ودعم عملية التسويق.

بدوره أشار أنمار حسن الأحمد مشرف على العمل إلى قيامهم حاليا بقطاف محصول البندورة التي تمت زراعتها مشيراً أن تقديرات الإنتاج جيدة رغم وجود عدد من الصعوبات التي واجهتهم أثناء العمل أهمها غلاء مستلزمات الإنتاج كعبوات الفلين والمحروقات وأجور النقل وتحكم السماسرة مؤكداً أن هذه الأرض تؤمن مصدر رزق لعشرات العائلات يساعدهم على مواجهة أعباء الحياة المتزايدة.

بدورها نسيمة سليمان الشمالي وايمان ابراهيم عاملتان بالمشروع من أبناء القرية قالتا: نعمل في قطاف وتوضيب الخضراوات ضمن هذا المشروع لتأمين دخل اضافي دون تكاليف اضافية في ظل هذه الظروف الصعبة التي نمر بها كما يوفر لنا اكتفاء ذاتيا من الخضار المنتجة فيه.

صبا خيربك

انظر ايضاً

مشروع زراعي لدعم الأسر الريفية بالحسكة

الحسكة-سانا يستهدف المشروع الزراعي الذي تنفذه جمعية البر والخدمات الاجتماعية بالحسكة بدعم من المفوضية السامية …