الشريط الأخباري

عروض مميزة في افتتاح فعالية الطيران الشراعي بطرطوس-فيديو

طرطوس-سانا

بمشاركة 11 طياراً من عدة دول عربية وأجنبية افتتحت اليوم في موقع المارينا على الكورنيش البحري وجزيرة أرواد بمحافظة طرطوس فعالية الطيران الشراعي بعنوان “لامس سما سورية” تضمنت عروضاً منوعة.

الفعالية الرياضية التي تقام للمرة الأولى في محافظة طرطوس وعلى مدى عشرة أيام تنظمها شركة “في أي بي بارس باراموتور” الفرنسية بالتعاون مع نادي الطيران الشراعي السوري ونادي الطيران القبرصي ونادي “ار اولتراليت” الفرنسي وشركة أجنحة الشام للطيران.

ولفت عمر مغربي من نادي الطيران الشراعي السوري في تصريح للصحفيين إلى أن الفعالية تقيمها الشركة الفرنسية بالتعاون مع نادي الطيران الشراعي في سورية حيث يقدم فيها الطيارون عروضا مميزة في كل يوم مع مشاركة منطاد جوي مشيراً إلى إمكانية إقامة هذه الفعالية في محافظات أخرى ولا سيما أنه تمت إقامتها في محافظة حمص سابقاً.

منسقة الفعالية ربا عبد الله أوضحت أن رياضة الطيران الشراعي تجربة جديدة في سورية لكنها مميزة ولها حضور عالمي وتقام اليوم في طرطوس الفينيق لنوضح للعالم أن سورية تنبض بالحياة مشيرة إلى أن اليوم الأول تضمن رحلة لعدد من طلاب مدرسة دار الأمان لأبناء الشهداء إلى جزيرة أرواد بمرافقة الطيران الشراعي لإطلاق بالون الأمنيات من هناك.

وفي اليوم الأول من الفعالية قدم طياران اثنان من الطيارين العشرة المشاركين عروضاً مميزة لاقت إعجاب الحاضرين وأمضيا ما يقارب عشرين دقيقة في الجو بمسافة قاربت 150 متراً ومنهم الطيار العالمي المحترف في مجال الطيران الشراعي مانويل تيخيرو لوبس الذي أتى من إسبانيا ولأول مرة إلى سورية حيث أوضح أنه أتى بناء على طلب والده ليرى الحياة في سورية على طبيعتها وأنه رأى أشياء جميلة فيها وأعجب بها وسيقدم عروضاً مميزة في كل يوم في هذا المكان الجميل.

الطيار العالمي المحترف ديمترس كولياكوس القادم من اليونان أشار إلى أنه سيقدم عروضاً مختلفة كل يوم مع تصوير للمكان من الجو نظراً لقربه من البحر وأنه أتى ليقدم أجمل ما لديه من عروض.

حسين سلهب عضو مجلس إدارة الجمعية السورية للاستكشاف والتوثيق ” أنا السوري” بين أن إقامة رياضة الباراموتور أو الطيران الشراعي في سورية لها دلالة مهمة ورسالة للداخل والخارج بأن الشعب السوري يمتلك إرادة الحياة وهو قادر على بناء نفسه.

دانا الجوابرة من قسم التسويق في شركة أجنحة الشام لفتت إلى أن الفعالية لها أهمية على المستوى الدولي بوجود طيارين من عدة دول معربة عن أملها في أن تتطور رياضة الطيران الشراعي في سورية.

حضر افتتاح الفعالية وزير السياحة محمد رامي مرتيني ومحافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى وأمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الإشتراكي محمد حبيب حسين وحشد رسمي وشعبي.

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات المخيمات الشبيبية التربوية الصيفية في طرطوس

طرطوس-سانا انطلقت في محافظة طرطوس فعاليات المخيمات الصيفية التي يقيمها فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة