كهرباء حمص تؤمن التغذية الكهربائية لبرادات تخزين التفاح

حمص-سانا

بدأت شركة كهرباء حمص في الخامس عشر من الشهر الحالي بتأمين التغذية الكهربائية لمناطق وجود برادات التفاح في الريف الغربي لمحافظة حمص.

وبين المدير العام لشركة كهرباء حمص المهندس صالح عمران في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أنه تم تأمين التغذية الكهربائية للمناطق التي توجد فيها برادات لحفظ فاكهة التفاح في كفرام وحدية وحاصور وعيون الوادي ورباح عبر برنامج تقنين 3 ساعات تغذية كهربائية مقابل 3 ساعات قطع تيار كهربائي وذلك لضمان عمل برادات التفاح بشكل مناسب وحفظ المحصول وتسويقه لاحقا بأسعار مناسبة.

من جهته أوضح فؤاد محفوض رئيس بلدية المرانة بريف حمص الغربي في تصريح مماثل أن هذه الخطوة شكلت ارتياحا لدى المزارعين وخففت عنهم عناء وتكلفة كبيرة وحماية للمحصول الذي ينتظرونه عاما كاملا مشيرا إلى أن وصل التيار الكهربائي لمدة أطول في هذه المناطق أتاح للمزارعين حفظ محصولهم وحماهم من استغلال التجار وخصوصا في ظل التكاليف العالية للإنتاج التي يتكبدها المزارعون من أسمدة وفلاحة وادوية وغيرها.

وأكد عدد من المزارعين أهمية هذه الخطوة المتضمنة تأمين التغذية الكهربائية لمدة 3 ساعات وصل مقابل 3 ساعات قطع في موسم القطاف ما يوفر هامشا تسويقا للمزارعين ويضمن أفضل الأسعار لمحصولهم.

وبين المزارع رامز يوسف من قرية رباح أن إمكانية حفظ المحصول في ظل هذا الانقطاع الطويل للتيار الكهربائي كانت تشكل هاجسا وقلقا للعديد من المزارعين وخاصة في ظل صعوبة تأمين المازوت للمولدات وارتفاع تكاليفها وبعد الإجراء الحالي سيتمكن المزارعون من تخزين محصولهم وبيعه لاحقا بأسعار مناسبة تعوضهم جزءا من التكاليف العالية.

 لارا أحمد

نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً

السورية للتجارة بالسويداء تعلن فتح باب تخزين التفاح ضمن وحدات التبريد

السويداء-سانا أعلن فرع المؤسسة السورية للتجارة بالسويداء عن فتح باب تخزين محصول التفاح ضمن وحدات …