الشريط الإخباري

مشاريع تشاركية تحسن واقع الرحيبة خدمياً وتجارياً

ريف دمشق-سانا

وصل إنتاج مخبز الرحيبة الاحتياطي إلى 9 أطنان خبز يومياً بعد أكثر من شهرين على انطلاقه كإحدى ثمار التشاركية في المدينة والتي نجحت بتنفيذ مشاريع كثيرة نشطت الحركة فيها وحسنت واقعها الخدمي وفق المعنيين.

مدير المخبز عامر قراباش أوضح لـ سانا أن المخبز بدأ بإنتاج 5 أطنان عند انطلاقه بالعمل في تموز الماضي ووصل اليوم إلى 9 أطنان علماً أن طاقته الإنتاجية 15 طناً يومياً مشيراً إلى أن الإنتاج لا يكفي كامل البلدة حيث يغطى النقص من مخبزين آخرين في المدينة إضافة إلى مراكز التوزيع عبر البطاقة الإلكترونية.

المدينة التي يبلغ عدد سكانها 45 ألف نسمة أوضح رئيس مجلسها المهندس ماهر السيد أحمد أن تعاون المجتمع الأهلي والمجلس المحلي أنتج أعمالاً ومشاريع خدمية كثيرة نشطت الحركة التجارية والاقتصادية في المدينة منها حفر آبار مياه وصيانة آليات مجلس المدينة واستكمال بناء إحدى المدارس وتركيب إنارة للشوارع تعمل على الطاقة البديلة وصيانة الطرق.

المهندس أحمد أكد أن المؤسسات الخدمية عادت إلى العمل بالكامل كمركز الاتصالات الذي يضم 10 آلاف خط ونحو 3500 بوابة والمركز الصحي ومكتب طوارئ الكهرباء ووحدة المياه والوحدة الإرشادية وغيرها.

ومن إحدى الورشات التي افتتحت بمبادرة “مدينة الرحيبة بخيركم تعمر” بين الحرفي حسين شريدي أن الورشة تصنع براميل القمامة ووفرت عدة فرص عمل وأنتجت حتى اليوم 200 برميل لتوزيعها في أحياء وشوارع المدينة حفاظاً على النظافة والمظهر اللائق.

سفيرة إسماعيل-مهران معلا