عــاجــل مراسل سانا: وقفة وطنية احتجاجية في قرية كفر ناصح بريف حلب رفضاً للاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية وتنديداً بممارساتهم الإجرامية بحق المواطنين السوريين

رئيسة لجنة الانتخابات المركزية الروسية: التقارير حول تأجيل إعلان نتائج الانتخابات مزيفة

موسكو-سانا

أعلنت رئيسة لجنة الانتخابات المركزية الروسية إيلا بامفيلوفا أن التقارير حول خطط مزعومة لتأجيل إعلان نتائج الانتخابات العامة “مزيفة”.

ونقلت سبوتنيك عن بامفيلوفا قولها للصحفيين اليوم رداً على تقارير انتشرت على تيليغرام بهذا الخصوص: “لم يتم اتخاذ مثل هذا القرار لأنه لا توجد أسباب لذلك” مشيرة إلى أن لجنة الانتخابات تحلل أسباب التأخير القصير في فرز الأصوات عبر الإنترنت في موسكو.

إلى ذلك أظهرت النتائج الأولية لانتخابات مجلس الدوما الروسي بعد فرز نحو 68 بالمئة من الأصوات تقدم حزب روسيا الموحدة الحاكم وحصوله على نسبة 49 بالمئة من الأصوات.

ووفق النتائج احتل (الحزب الشيوعي لروسيا الاتحادية) المرتبة الثانية بنسبة أصوات بلغت 20.44 بالمئة فيما حصل (الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي) على 7.75 بالمئة من الأصوات وفي المرتبة الرابعة يأتي (حزب روسيا العادلة – من أجل الحق) وحصل على 7.45 بالمئة وفي المرتبة الخامسة (حزب الناس الجدد) بنسبة أصوات بلغت حتى الآن 5.60 بالمئة.

ويتطلب الوصول إلى مجلس الدوما تجاوز الأحزاب المشاركة في الانتخابات عتبة 5 بالمئة من أصوات الناخبين.

وأقفلت مراكز الاقتراع أبوابها مساء أمس وبدأت على الفور عمليات فرز الأصوات في انتخابات أعضاء مجلس الدوما في دورته الـ 8 والتي استمرت 3 أيام من الـ 17 إلى الـ 19 من أيلول الجاري بمشاركة 14 حزباً.

انظر ايضاً

النتائج النهائية لانتخابات مجلس الدوما الروسي

موسكو -سانا أعلنت رئيسة لجنة الانتخابات المركزية الروسية إيلا بامفيلوفا النتائج النهائية لانتخابات مجلس الدوما …