بمشاركة عدد من الجمعيات الأهلية.. محافظة دمشق تنفذ حملة نظافة

دمشق-سانا

بمناسبة اليوم العالمي للتنظيف الذي يصادف اليوم نفذت محافظة دمشق بالتعاون مع الغرفة الفتية الدولية والمجتمع المحلي وعدد من الجمعيات حملة نظافة وقص الأعشاب وتقليم الأشجار في عدة محاور بالمدينة.

وشملت الحملة التي شارك فيها مديريات النظافة والحدائق والبيئة ومتطوعون من جمعيات تنظيم الأسرة وأصدقاء السبكي والسورية للبيئة ومنظمة اتحاد شبيبة الثورة وفريق عمرها التطوعي محاور دوار البيطرة وصولاً إلى مجمع 8 آذار مروراً بمنطقة الشيخ رسلان وحديقة السبكي وسوقي الصالحية والحمراء وعدد من المناطق كالشعلان والحمراء والروضة.

وأكد عدد من المتطوعين في تصريحات لمندوب سانا أن مشاركتهم بالحملة تأتي انطلاقا من أهمية الحفاظ على النظافة العامة ومنعكساتها الإيجابية على جمالية المدينة حيث بينت المتطوعة بسمة حاج حسن من الغرفة الفتية الدولية أهمية العمل التطوعي والمشاركة في الحملات وتعزيز فكرة التعاون مع المؤسسات الحكومية للحفاظ على البيئة.

المتطوعة آية درتلي من فرع دمشق لاتحاد شبيبة الثورة رأت أن المشاركة واجب على الجميع للمحافظة على نظافة المدينة وجمالها وألقها معربة عن أملها بتفعيل العمل التطوعي وزيادة مشاركة الشباب لدورهم المهم في بناء الوطن في حين أكدت المتطوعة صباح ملص من جمعية أصدقاء السبكي أهمية نشر ثقافة التطوع والنظافة والحفاظ على البيئة.

عضو المكتب التنفيذي في المحافظة فيصل سرور أكد أهمية تعاون المجتمع المحلي والجمعيات الأهلية في حملات النظافة التي تنفذها المحافظة والتي يجب أن تستمر بشكل دائم ومساعدة الكوادر الخدمية بالمحافظة وخاصة عمال النظافة التي تقوم بواجبها على مدار الساعة يومياً داعياً للحفاظ على الأملاك العامة ونظافة الأحياء والشوارع والحدائق العامة وزيادة الوعي بالنظافة ونشر هذه الثقافة والتقيد برمي النفايات بالأوقات المحددة ووضعها ضمن أكياس محكمة الإغلاق في الحاويات المخصصة لها.

معاون مدير الحدائق في المحافظة المهندس وسام سلوم أشار إلى دور الحملة في زيادة مستوى نظافة الحدائق داعياً روادها إلى الحفاظ على النظافة العامة ورمي الأوساخ ضمن سلال وحاويات القمامة التي في جميع الحدائق وتنبيه كل شخص يقوم برمي الأوساخ بغير مكانها الأمر الذي يسهم بنشر الوعي وتخفيف العبء عن العمال الذين يبذلون جهوداً كبيرة في أعمال التنظيف وتقليم الأشجار والشجيرات وإزالة الأعشاب الضارة.

فراس صافي

انظر ايضاً

عشرات المتطوعين الشباب يشاركون بحملة نظافة في تلكلخ

حمص-سانا نفذ فرع شبيبة حمص بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل حملة واسعة لتنظيف مركز …