بعد دخوله موسوعة غينيس… لاعب التايكواندو محمد فيضو يطمح للمزيد من الأرقام القياسية

اللاذقية-سانا

يطمح لاعب التايكواندو محمد فيضو للمزيد من الأرقام العالمية القياسية بعد دخوله موسوعة غينيس من خلال تحطيمه الرقم العالمي بتمرين الضغط الجانبي مسجلاً 93 ضغطة جانبية بدقيقة واحدة.

وقال فيضو 20 عاماً في تصريح لمراسل سانا الرياضي: “إنه تعلق بالتايكواندو عندما كان بعمر سبع سنوات وأحرز العديد من الميداليات البراقة في بطولات المحافظة والجمهورية بإشراف مدربه إسبر إلياس خلال السنوات العشر الماضية وصولاً إلى تحقيق طموحه بالعالمية من خلال كسر الأرقام العالمية المسجلة بتمرين الضغط.

وأضاف فيضو: إن إرادة التحدي مع الذات والتصميم كانت حافزاً له لتحقيق طموحه بالدخول إلى موسوعة غينيس حيث عمل على وضع خطة لخدمة الفكرة التي كانت تراوده بالاعتماد على تقوية البنية العضلية بالتعاون مع مدربه مشيراً إلى الحالة المعنوية العالية التي كانت وراء نجاحه وسببها تشجيع مدربه والمحبين الذين رافقوه طوال فترة التحضير التي بدأت منذ سنتين.

وتابع فيضو: كانت ساعات التدريب تصل إلى عشر ساعات متواصلة تتركز على تمارين لياقة وجري وحديد وقوة بدنية وتايكواندو مشيراً إلى أن فرحته كانت كبيرة عندما تمت الموافقة على طلبه للتصوير الذي يسمح له بتقديم الوثاق والمستندات لموسوعة غينيس وأجرى محاولتين لكسر الرقم العالمي القياسي بتمرين الضغط الجانبي، الأولى في عام 2020 والثانية في 2021 وتمكن خلالها من تحطيم الرقم القياسي العالمي المسجل باسم لاعب ألماني وقدره 55 ضغطة جانبية مسجلاً 93 ضغطة جانبية بدقيقة واحدة.

وأشار فيضو إلى أنه تم قبول محاولته ودخوله رسمياً إلى موسوعة غينيس في شهر آذار الماضي وتم تسجيل الرقم الجديد باسمه وتسلم الشهادة من قبل اللجنة المعتمدة مؤكداً أن هذا الإنجاز سيكون حافزاً له ونقطة انطلاق لتحقيق المزيد من الإنجازات لتحطيم العديد من الأرقام القياسية العالمية.

بدوره لفت المدرب إسبر إلياس إلى أن اللاعب فيضو هو ثالث بطل تايكواندو سوري يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية وسبقه سامي جمعة وعبد الله سقاطي ولديه فكرة وطموح يعمل على تحقيقهما معهم مستقبلاً وتتضمنان وضع برنامج تدريبي خاص لتحقيق المزيد من الإنجازات لتحطيم أرقام عالمية بحركات جديدة للدخول لموسوعة غينيس مجدداً.

وأوضح إلياس ان الأبطال الثلاثة يتدربون حالياً لتحطيم أرقام عالمية جديدة بحركات مختلفة بعد موافقة اللجنة الخاصة المكلفة من غينيس وموافاتنا بالرقم الذي يجب علينا العمل على كسره لتحقيق المزيد من الإنجازات لافتاً في الوقت ذاته إلى أنه على استعداد للعمل للإشراف وصقل موهبة أي رياضي لديه الإرادة والعزيمة والتصميم باي لعبة لتحطيم أرقام عالمية جديدة.

نبيل علي

انظر ايضاً

رونالدو يتسلم شهادة موسوعة غينيس كأكثر لاعب سجل أهدافا دولية في التاريخ

لشبونة-سانا أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية تحطيم البرتغالي كريستيانو رونالدو الرقم القياسي الخاص بأكثر اللاعبين …