بيسكاريف: منظمات أمريكية تشوه سمعة نتائج الانتخابات الروسية

موسكو-سانا

أكد رئيس لجنة التحقيق في حوادث التدخل الأجنبي بالشؤون الداخلية لروسيا الاتحادية في مجلس الدوما فاسيلي بيسكاريف قيام المنظمات غير الحكومية الأمريكية بتشويه سمعة نتائج الانتخابات التشريعية في روسيا.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بيسكاريف قوله اليوم: “أتوقع بالطبع استمرار الهجمات على نظامنا الانتخابي وعلى الانتخابات، لدينا معلومات وصلت إلى اللجنة بأن المنظمات غير الحكومية الأمريكية المرتبطة بوزارة الخارجية الأمريكية خصصت للوكيل الأجنبي لحركة غولوس أموالاً إضافية خاصة لتنفيذ عملية تهدف إلى تشويه نتائج الانتخابات في روسيا الاتحادية”.

وأضاف: “فور إعلان نتائج التصويت ستطلق حملة واسعة النطاق لعدم الاعتراف بالانتخابات والطعن في نتائجها”.

وقي وقت سابق صباح اليوم انطلقت عملية الاقتراع لانتخابات الدور التشريعي الثامن لمجلس الدوما الروسي في عموم أنحاء البلاد وممثلياتها الدبلوماسية والقنصلية في 144 بلداً في العالم والتي تستمر حتى مساء الأحد القادم.

وكانت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أعلنت أمس أن موسكو تحذر الولايات المتحدة من مزيد من التدخل في الشؤون الداخلية لروسيا.

وكانت وزارة الخارجية الروسية أبلغت السفير الأمريكي لدى روسيا جون ساليفان الذي تم استدعاؤه يوم الجمعة الماضي إلى مقر الوزارة بعدم جواز التدخل في الشؤون الداخلية الروسية بشكل قاطع.

انظر ايضاً

مسؤول روسي: إخراج روسيا من نظام سويفت سيكون عملا جنونيا

موسكو-سانا أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء الروسي أركادي دفوركوفيتش أن إخراج روسيا من نظام سويفت …