إقبال كثيف للمواطنين لتلقي اللقاح ضد فيروس كورونا في السويداء

السويداء-سانا

شهدت محافظة السويداء إقبالاً كثيفاً من قبل المواطنين لتلقي اللقاح ضد فيروس كورونا في المراكز الصحية المنتشرة في المحافظة وذلك مع نهاية اليوم الأخير من حملة التلقيح الوطنية التي أطلقتها وزارة الصحة في الخامس من الشهر الجاري مستهدفة جميع المواطنين فوق الـ 18 عاماً.

وأوضحت رئيسة دائرة برامج الصحة العامة في مديرية صحة السويداء الدكتورة ناهدة نصر لمراسل سانا أن الإقبال على تلقي اللقاح يعتبر جيداً قياساً إلى التعداد السكاني في المحافظة حيث تم إعطاء اللقاح بشكل وسطي ما بين 250 شخصاً و300 شخص يومياً طيلة فترة الحملة مؤكدة أن العمل على إعطاء اللقاح مستمر حتى بعد انتهاء الحملة وفي جميع المراكز المخصصة في المحافظة.

من جانبها لفتت الممرضة آمال العفيف المشرفة على عملية التسجيل وإدخال البيانات في مركز السل بمشفى الشهيد زيد الشريطي إلى أن فريق تقديم اللقاح يعمل بأقصى جهده لأداء واجبه وتقديم كل التسهيلات لتيسير أخذ اللقاح وأن حركة الإقبال كانت جيدة خلال الحملة الأمر الذي يدل على وعي المواطنين بضرورة تلقي اللقاح.

بدورها بينت الممرضة مفيدة دوارة أنه يتم تقديم كل التسهيلات لتلقي اللقاح بيسر دون أي معوقات.

المواطن نايف عمار البالغ من العمر 80 عاماً أشار إلى أهمية تعاون المواطنين في أخذ اللقاح والاقبال عليه لكونه فرصة جيدة أمنتها وزارة الصحة للمواطنين للحفاظ على سلامتهم بينما بين المواطن سلمان العقباني أنه جاء وزوجته لأخذ اللقاح انطلاقاً من وعيهم الصحي وحرصهم على أبنائهم ومجتمعهم.

وصال المسبر التي أتت وزوجها لأخذ اللقاح أشارت إلى أن عملية أخذها للقاح تمت بشكل ميسر وأنها لم تشعر بأي أعراض مشيرة إلى التنظيم بالعمل دون أي تأخير لكل من قدم للمركز لأخذ اللقاح إضافة إلى وجود تعليمات ونصائح يتم تزويد المستفيدين من اللقاح بها.

ديار نصر

انظر ايضاً

دراسة: مضاعفات لقاح كورونا أقل من الأضرار التي يسببها المرض

واشنطن-سانا كشفت دراسة جديدة أن فيروس كورونا يتسبب على الأرجح بأضرار للجهاز العصبي تفوق في …