صحة السويداء تحذر من التراخي في تطبيق إجراءات الوقاية من فيروس كورونا

السويداء-سانا

حذرت مديرية صحة السويداء من التراخي في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا في ظل ارتفاع حالات الإصابة بالمحافظة خلال الأيام الماضية.

وأوضح الدكتور طارق الجمال مدير الصحة لمراسل سانا أن الأسبوع الجاري شهد ارتفاعاً في عدد الحالات المصابة المثبتة التي راجعت مشفى الشهيد زيد الشريطي بمدينة السويداء بشكل مضاعف عن الأسبوع الفائت حيث يتم تقديم العلاج اللازم للمرضى ومتابعة وضعهم الصحي في قسم العزل بالمشفى.

وشدد الجمال على ضرورة التسلح بالوعي وتحمل المسؤولية الشخصية في الوقاية من الفيروس عبر ارتداء الكمامات وتجنب التجمعات ما أمكن والحفاظ على اليدين نظيفتين وغسلهما بالماء والصابون بشكل متكرر وعدم لمس الوجه باليد الملوثة وتهوية المنازل بشكل جيد مع ضرورة أخذ أحد اللقاحات المتوفرة مجاناً كجزء مهم من الوقاية دون التهيب أو التردد كونها أثبتت فعاليتها وأمانها في التقليل من مخاطر العدوى حيث يمكن للمراجعين الاستفسار عنها من الاختصاصيين في المديرية.

ودعا الجمال جميع المواطنين فوق الـ 18 عاماً وخاصة من ذوي الأمراض المزمنة باستثناء الحوامل والمرضعات والمصابين بمرض شديد أو ممن لديهم حالات تحسس من جرعة لقاح سابقة إلى المبادرة للتطعيم ضد فيروس كورونا لحماية أنفسهم ومن حولهم في أحد المراكز الخمسة المعتمدة في المحافظة ضمن الحملة الوطنية وهي (بناء مركز السل بمشفى الشهيد زيد الشريطي ومبنى العيادات الشاملة بمدينة السويداء ومشفيا شهبا وصلخد ومركز القريا الصحي) مع إمكانية تسيير فريق جوال إلى الريف الشرقي لتخفيف العبء عن الأهالي وتشجيعهم على تلقي اللقاح.

وأكد مدير الصحة أن المراكز مزودة بكادر متدرب ومؤهل لإعطاء اللقاحات وتقييم الحالة الصحية للمراجعين قبل التطعيم مع تقديم كل التسهيلات لتلقي اللقاح بكل يسر دون أي معوقات مع إمكانية تقديم اللقاح لكل من يراجع المراكز المعتمدة خلال أيام الحملة ويرغب بالتطعيم حتى وإن لم يكن مسجلاً على المنصة الإلكترونية الخاصة بذلك تسهيلاً عليهم.

وأشار الجمال إلى أهمية التشدد في تطبيق البروتوكول الصحي في المدارس وتوعية الأطفال بإرشادات الوقاية واستكمال تلقي اللقاح من قبل الكادر التدريسي استناداً إلى توصية الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لفيروس كورونا مع بداية العام الدراسي حفاظاً على صحة وسلامة الجميع.

انظر ايضاً

صحة السويداء: أقسام جديدة للعزل

السويداء-سانا أحدثت مديرية صحة السويداء اليوم أقسام عزل جديدة في مشفى الشهيد زيد الشريطي لمواجهة …