الشريط الإخباري
عــاجــل وزارة الخارجية الروسية تدين العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية وتؤكد أنه يشكل انتهاكاً صارخاً لسيادة سورية وللقواعد الأساسية للقانون الدولي وينطوي على عواقب خطيرة للغاية

وكالة الطاقة الدولية: بسبب المتحورة دلتا الطلب على النفط تراجع خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة

باريس-سانا

سجلت وكالة الطاقة الدولية تراجعاً للطلب العالمي على النفط خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة بسبب تداعيات تفشي المتحورة “دلتا” من فيروس كورونا متوقعة في الوقت ذاته انتعاش هذا الطلب في الشهر القادم.

ونقلت فرانس برس عن الوكالة قولها في تقرير اليوم إن الطلب العالمي على النفط لا يزال يرزح تحت ضغوط المتحورة دلتا من فيروس كورونا في أسواق استهلاك أساسية خصوصاً في أنحاء من آسيا.

وجاء في التقرير الشهري لوكالة الطاقة الدولية أن الطلب يشهد تراجعاً منذ تموز الماضي بعدما شهد انتعاشاً في الشهر السابق لافتاً إلى أن معدل تراجع هذا الطلب بين تموز الماضي وأيلول الحالي بلغ 130 ألف برميل في اليوم.

ووتوقعت الوكالة في تقريرها أن يتعافى الطلب العالمي على النفط في تشرين الأول القادم وأن يتواصل نسق التعافي حتى نهاية العام نظرا لوجود أنباء متفائلة عن تراجع الإصابات عالمياً في الأسابيع الأخيرة ومواصلة التقدم على صعيد إنتاج الجرعات اللقاحية والتلقيح وتخفيف القيود على صعيد التباعد في عدة بلدان.

انظر ايضاً

تراجع أسعار النفط مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية

لندن-سانا تراجعت أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي اليوم، بعد تقرير عن ارتفاع مخزونات الخام …