الشريط الإخباري

درب… مساحة صديقة للشباب تدعم خبراتهم بدورات مهنية متخصصة

حمص-سانا

دورات مهنية مجانية متخصصة يقدمها مركز المساحة الصديقة للشباب “درب” الذي افتتحته مؤخرا دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس بهدف دعم الشباب وتزويدهم بالأدوات اللازمة لدخول سوق العمل.

المركز الذي افتتح بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان بحي بستان الديوان بحمص القديمة يتوجه حسب الأرشمندريت ملاتيوس شطاحي المدير العام لدائرة العلاقات المسكونية والتنمية للشباب الذي يواجه تحديات صعبة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة في محاولة لتعزيز مهاراتهم وصقل قدراتهم بمجالات متنوعة.

جلال صباغ منسق منطقة حمص لدائرة العلاقات المسكونية والتنمية أكد أن المركز هو مكان آمن للشباب يدفع بحياتهم العملية والمهنية نحو الدرب الصحيح من خلال تقديم الدورات المناسبة لهم.

بهيج بربر منسق المركز أشار إلى أن الأنشطة تستهدف الفئات العمرية بين 16 و 29 عاماً بخمسة محاور أساسية وهي برنامج للتدريب المهني يتضمن دورات صيانة موبايل وصيانة لابتوب ومكانيك سيارات وورشات خارجية وبرنامج دورات تدريبية بالإسعاف الأولي والإسعاف المتقدم ودورات لطلاب الجامعة وبرنامج لورشات ريادة الأعمال يتضمن دورات الموارد البشرية واللغة الانكليزية وإدارة الأعمال والتسويق والمسرح التفاعلي إضافة إلى برنامج الدعم النفسي.

جوليا طعمه طالبة هندسة معلوماتية بينت أنها انتسبت لدورة صيانة الموبايل لتدعم مهاراتها الخاصة وترفد اختصاصها الأكاديمي.

صبا خيربك

انظر ايضاً

الجهد الجماعي ضمن نشاط “المتطوع الفعال” لمؤسسة درب

اللاذقية-سانا بهدف رفع سوية أعضائها وتطوير أدائهم ليكونوا على قدر المسؤوليات الملقاة على عاتقهم أقامت …