الشريط الإخباري

الجيش يقضي على العديد من الإرهابيين في ريفي دمشق ودير الزور ويكثف رماياته على معاقلهم بريف حماة ويدمر لهم آليات في درعا وإدلب

محافظات-سانا

واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس الأحد عملياتها في ضرب أوكار التنظيمات الارهابية التكفيرية في ريف دمشق وكثفت رماياتها على معاقلها في ريف حماة موقعة خسائر كبيرة في صفوها، كما تم استهداف عربات مزودة برشاشات متوسطة وأوكار لإرهابيي “داعش” في ريف دير الزور, بينما دمرت وحدات أخرى آليات ومنصة إطلاق صواريخ لإرهابيين في ريفي درعا وإدلب، في وقت اعترفت فيه التنظيمات التكفيرية بمقتل العديد من أفرادها بينهم القائد العسكري لما يسمى سرايا سيوف الإسلام بريف درعا.

الجيش يقضي على العديد من إرهابيي ما يسمى “جيش الإسلام” بعضهم من الجنسية الليبية في ريف دمشق

ففي ريف دمشق واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها في ضرب أوكار التنظيمات الارهابية التكفيرية وقضت على العديد من أفرادها بعضهم مرتزقة من الجنسية الليبية وما يسمى تنظيم “جيش الإسلام” ودمرت لهم آليات وأوكارا من الأسلحة والذخيرة في جرود القلمون والزبداني والغوطة الشرقية وجوبر بريف دمشق.

وأفادت مراسلة سانا الميدانية بأنه تم تدمير آليتين ودشم وتحصينات للإرهابيين ومقتل العديد منهم في ضربات محكمة على أوكارهم عند طلعة موسى في جرود بلدتي راس المعرة والمشرفة في القلمون الغربي المحاذي للحدود اللبنانية حيث يتسلل إرهابيون من “جبهة النصرة”.

إلى ذلك سقط ما لا يقل عن /25/ إرهابيا بين قتيل ومصاب في عملية نوعية على أحد اوكارهم في حي المحطة بمدينة الزبداني ومن بين القتلى /عثمان دحبول/ و/أحمد عوض/ و/عبد الله الاشرفاني/ في سلسلة من العمليات المتواصلة لوحدات من الجيش والقوات المسلحة في الزبداني وجبالها حتى القضاء على كامل التنظيمات الارهابية التكفيرية التي تمارس كل أنواع الاجرام والترهيب على الأهالي في مزارع وقرى تلك المنطقة.

وفي حرستا اشتبكت وحدة من الجيش والقوات المسلحة مع مجموعات إرهابية مسلحة قرب جامع غيبور وشرق شركة شموط وأسفرت الاشتباكات عن تحقيق إصابات مباشرة بين الإرهابيين وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

في موازاة ذلك كثفت وحدات من الجيش عملياتها في منطقة دوما ومزارعها وأردت العديد من الارهابيين قتلى في سلسلة من الضربات المتلاحقة على أوكارهم وتجمعاتهم في محيط جامع الانصار وحي الحجارية وقرب حديقة الحيوانات داخل مدينة دوما وفي مزارع الشيفونية وعالية والعب ومن بين القتلى /حسان خربش/ و/عبد الكريم جلعوص/ و/ لوءي الطوخي/ و/فؤاد عبد الملك/ و/تميم خبية.

وكانت عمليات الجيش أمس الأول في دوما أسفرت عن تدمير عربتين مصفحتين لما يسمى “جيش الإسلام” ومقتل العديد من أفراده منهم التونسى /الحبيب الشعتانى/ والفلسطينى /باسل جعارة/.

وفي حي جوبر تم تدمير وكر بما فيه من اسلحة وذخيرة لإرهابيي ما يسمى “جيش الإسلام” وسقوط العديد منهم قتلى منهم الليبي /مفتاح الدربازي/ و/نعيم الدوماني/ و/فادي حجازي/ وذلك بعد يوم من القضاء على العديد من ارهابيى ما يسمى تنظيم /الاتحاد الاسلامي لأجناد الشام/ الإرهابي في ضربة محكمة على أحد أوكاره على محور طيبة.

القضاء أعداد كبيرة من أفراد التنظيمات الإرهابية في ريف إدلب

في ريف إدلب قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أعداد كبيرة من أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية ودمرت لهم عدة آليات بمن فيها.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة وجهت ضربة مركزة بالمدفعية الثقيلة ضد رتل آليات على طريق جبل الزاوية بلدة حميمات ما أدى إلى “تدمير عدة آليات واعطاب الباقي وسقوط جميع من فيها من إرهابيين قتلى ومصابين”.

وأضاف المصدر أن أوكارا للتنظيمات الارهابية في أم جرين وتل سلمو والحميدية بمنطقة أبو الضهور تلقت عدة ضربات مباشرة أسفرت عن “مقتل عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين وتدمير أسلحة وذخيرة كانت لديهم”.

وفي منطقة جسر الشغور أكد المصدر “وقوع إصابات مباشرة في صفوف التنظيمات الارهابية ووقوع عدد من أفرادها قتلى في قرية عين الباردة” لافتا إلى أن العمليات العسكرية طالت أوكار الإرهابيين في قرية البياعات “وأسفرت عن خسائر جسيمة بالأفراد والعتاد”.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش نفذت عملية نوعية على نقاط تمركز التنظيمات الإرهابية في بلدتي معيان والكفير القريبتين من اوتستراد حلب اللاذقية “ودمرت لها مربض هاون وسيارتين”.

وأشار إلى “سقوط العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في احسم وابارة في منطقة جبل الزاوية وفي كفر تخاريم” أبرز نقاط امداد الإرهابيين وتسلل المرتزقة من الجانب التركي إلى ريف إدلب مبينا أن العمليات العسكرية طالت تحركات الإرهابيين في سهل الروج و”أوقعت عددا منهم بين قتيل ومصاب”.

وتجددت الضربات المدفعية على أوكار التنظيمات الإرهابية في منطقة خان شيخون بحسب المصدر العسكري الذي أكد تدمير أحد أوكارهم وسقوط من بداخله من إرهابيين قتلى ومصابين.

مظاهرة ضد التنظيمات التكفيرية في معرة النعمان

من جانب آخر ذكر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن مدينة معرة النعمان شهدت مظاهرة نسائية تطالب بخروج تنظيم جبهة النصرة الإرهابي والإفراج عن المختطفين لديها علما أن المدينة تتعرض لأقسى أنواع الاجرام والترهيب من قبل التنظيم الإرهابي الذي يحاول فرض أفكاره الظلامية المتطرفة على الأهالي.

التنظيمات التكفيرية تعترف بمقتل القائد العسكري لما يسمى سرايا سيوف الإسلام بريف درعا

وفي ريف درعا دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة منصة إطلاق صواريخ ومربض هاون وعتادا وأوقعت قتلى بين أفراد التنظيمات التكفيرية التي ترتكب جرائم ومجازر بحق الأهالي بتنسيق ودعم من الكيان الصهيوني وتمويل من أنظمة خليجية وإقليمية.

وأفاد المصدر بأن وحدة من الجيش “تمكنت خلال عمليات دقيقة من القضاء على العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية المتحصنين في قصر ادريس في بلدة جاسم” شمال غرب مدينة درعا بنحو 45 كم حيث ينتشر ارهابيون اغلبهم من جنسيات أجنبية تسللوا إليها عبر الحدود السورية الأردنية بتمويل وتسليح من نظام آل سعود ومشيخة قطر.

وفي مدينة انخل شمال درعا حيث تتحصن عدة تنظيمات تكفيرية منها /لواء جيدور حوران/ و/لواء حمزة أسد الله/ والتي تتخذ من المواطنين دروعا بشرية أكد المصدر أن وحدة من الجيش “أوقعت أعدادا من الارهابيين قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم”.

أما في بلدة عتمان التي تعد منطلقا للتنظيمات الإرهابية للاعتداء على الأحياء الآمنة في مدينة درعا أوضح المصدر أن وحدات من الجيش دمرت خلال عملية واسعة “جرافة وأسلحة وآليات وذخائر للإرهابيين وأوقعت قتلى بين صفوفهم”.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش “دمرت منصة اطلاق صواريخ وعربة مصفحة وآلية مزودة برشاش ثقيل واردت أعدادا من الإرهابيين قتلى في محيط بلدة قرفا” التي تعرضت أمس الأول لهجوم ارهابيين تصدى لهم الجيش وأوقعهم بين قتيل ومصاب.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش تمكنت بعد عمليات رصد ومتابعة لتحركات التنظيمات الإرهابية التكفيرية من “القضاء على العديد من افرادها وتدمير عدة آليات في بلدة المسيفرة ومحيط بلدة خربة غزالة” شمال شرق درعا بنحو 20 كم.

وبين المصدر أن وحدة من الجيش وجهت ضربة محكمة على أوكار التنظيمات الارهابية التكفيرية في درعا البلد أسفرت “عن مقتل وإصابة عدد كبير من أفرادها وتدمير مربض هاون في حديقة الأربعين بمحيط أم الدرج”.

كما دكت وحدات من الجيش والقوات المسلحة معاقل التنظيمات الارهابية التكفيرية في بلدة طفس ووادي جلين في ريف درعا وأوقعت عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت لهم أسلحة ومعدات.

واعترفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بتكبدها خسائر كبيرة ومقتل العشرات من أفرادها بينهم “عامر معزر الملقب أبو بحر ووسيم شرف وقصي الجبر ومحمد نهاد جدعان العلي وأحمد شقير وخالد جمال السعدي وسلام موسى المذيب وصدام حسن علي البلخي”.

إلى ذلك تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي معلومات تؤكد مقتل الارهابي /شحادة ابراهيم البشير”القائد العسكري” لما يسمى /سرايا سيوف الاسلام/ التابعة لـ/الوية الفرقان/ في كفر شمس بريف درعا.

وأفاد المصدر بأن وحدة من الجيش والقوات المسلحة قضت على عدد من الإرهابيين في مقسم الطيحة بمحافظة القنيطرة.

تدمير آليات لإرهابيي داعش وإيقاع قتلى ومصابين في صفوفهم بدير الزور وريفها

في دير الزور وريفها دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة آليات لإرهابيي “داعش” وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.

وأفاد المصدر بأن وحدات من الجيش “دمرت عددا من العربات المزودة برشاشات متوسطة وأوكارا لإرهابيي “داعش” في حويجة صكر” التي تشهد عمليات مركزة من قبل الجيش حيث دكت وحدة من الجيش أمس الأول بالمدفعية الثقيلة أوكارا واليات وأسلحة للتنظيم الإرهابي وكبدته خسائر كبيرة فى الافراد والعتاد.

وأضاف المصدر ان عمليات الجيش شملت محيط قرية البوعمر بريف دير الزور حيث أدت هذه العمليات إلى “إيقاع العديد من مرتزقة التنظيم الارهابي بين قتيل ومصاب”.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع المقاومة الشعبية في المنطقة الشرقية دكت أمس الأول بمختلف أنواع الأسلحة أوكار تنظيم “داعش” الإرهابي فى قرية الجفرة بدير الزور ما أدى إلى مقتل العشرات من ارهابيى التنظيم وتدمير آليات مزودة برشاشات ثقيلة اضافة الى فرار العشرات منهم تحت ضربات الجيش تاركين أسلحتهم وعتادهم.

وتعرض أهالي قرية الجفرة الواقعة على الضفة اليمنى لنهر الفرات الذين رفضوا تنظيم “داعش” وأفكاره الظلامية التكفيرية وقاتلوه وطالبوه بالخروج من القرية لأبشع المجازر الوحشية من صلب وفصل رؤوس.

تكبيد الإرهابيين خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد في ريف حماة

وفي ريف حماه تابعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة رماياتها النارية المكثفة على معاقل التنظيمات الإرهابية في ريف حماة وأوقعت في صفوفها خسائر كبيرة بالافراد والعتاد.

وذكر المصدر إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة وجهت ضربات محكمة على أوكار التنظيمات الإرهابية في القسطل الجنوبي وهداج ورسم قطيشة بناحية عقيربات و”أوقعت في صفوفها قتلى ومصابين”.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش دكت تجمعات التنظيمات الارهابية في حمادي عمر الواقعة على طريق جبل البلعاس و”كبدتهم خسائر كبيرة في الافراد والعتاد”.

وبالقرب من سهل الحولة الذي تنتشر فيه تنظيمات ارهابية تعتدي على اهالي القرى والمزارع الامنة في المنطقة أكد المصدر “وقوع اصابات مباشرة في صفوف التنظيمات الارهابية المتحصنة في بلدة عقرب “جنوب غرب مدينة حماة بنحو /30/ كم.

وإلى الشمال الغربي من المحافظة نفذت وحدات من الجيش عمليات مركزة على تجمعات التنظيمات الارهابية في كفرزيتا واللطامنة أسفرت عن مقتل واصابة العديد من الإرهابيين وفق المصدر العسكري الذي أكد مقتل عدد آخر من الارهابيين شمال بلدة مورك التي تمت استعادة السيطرة عليها العام الماضي.

وكانت عمليات الجيش تركزت أمس الأول في ريف حماة الشمالي والشرقي وأوقعت في صفوف الارهابيين خسائر كبيرة بالافراد والعتاد .

انظر ايضاً

تدمير 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب

دمشق-سانا دمرت وحدات من قواتنا المسلحة 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب.