الشريط الأخباري

(أكساد) توقع مذكرة تفاهم مع اتحاد غرف الزراعة لتأهيل الكوادر الفنية

دمشق-سانا

وقعت منظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (أكساد) واتحاد غرف الزراعة السورية مذكرة تفاهم تهدف إلى الإسهام في تطوير الواقع الزراعي العربي عموماً والسوري خصوصاً بشقيه النباتي والحيواني وتأهيل الكوادر الزراعية والفنية وذلك في مقر أكساد بدمشق.

وتنص مذكرة التفاهم على التعاون بين الجانبين للاستفادة من الدراسات والبحوث التطبيقية التي تجريها منظمة (أكساد) والتي تنعكس بالفائدة على الواقع الزراعي في سورية في المحطات البحثية والأراضي الزراعية العائدة للطرفين وتبادل الخبرات الزراعية والفنية اللازمة لتأهيل الكوادر الفنية لدى الجانبين لتحقيق الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية والبشرية.

واتفق الطرفان على تنظيم وحضور ورشات العمل والمؤتمرات المشتركة إضافة إلى تقديم الخبرة اللازمة التي يحتاجها الطرف الثاني من أكساد في المجالات الفنية والعلمية الزراعية والمشاركة في الأيام الحقلية التي يقوم بها المركز العربي (أكساد) في المحطات التابعة له في دولة المقر.

وبين المدير العام الدكتور نصر الدين العبيد في تصريح صحفي أن المذكرة ستكون خارطة طريق واضحة المعالم للنهوض بالعمل المشترك بين الجانبين بما يؤسس لمرحلة عملية خصبة من الإنجازات المشتركة في شتى المجالات.

بدوره أكد رئيس اتحاد غرف الزراعة محمد كشتو أن توقيع مذكرة التفاهم سيكون في مصلحة الطرفين وفي مستوى طموحاتهما وبداية طريق عملي جاد للتغلب على الصعوبات والمشاكل التي تقف عقبة كأداء في وجه النهوض بالقطاع الزراعي في سورية.

انظر ايضاً

توقيع مذكرة تفاهم علمي وفني بين منظمة أكساد وجامعة البعث

حمص-سانا وقعت منظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” وجامعة البعث في حمص …