حفل موسيقي بمناسبة افتتاح العام الدراسي الجديد في قصر العظم بدمشق

دمشق-سانا

أقامت منظمة طلائع البعث مساء اليوم حفلاً موسيقياً للأوركسترا الوطنية بمناسبة افتتاح العام الدراسي الجديد في قصر العظم بدمشق تضمن أغاني تراثية وقدوداً وموشحات حلبية.

وضاح سواس رئيس مكتب المسرح والموسيقى والعلاقات الخارجية في المنظمة أوضح أن الحفل يأتي ضمن سلسلة الحفلات التي نظمتها الأوركسترا الوطنية على مسارح متعددة مع بداية العام الدراسي في رسالة للمجتمع الأهلي المحلي للحفاظ على التراث والفلكلور الشعبي لافتاً إلى أن الأطفال جاؤوا من مختلف المحافظات ليغنوا للتراث.

سليمان حرفوش قائد الأوركسترا الوطنية قال إن أطفال الأوركسترا يبلغ عددهم 300 طفل بين عازف ومغني  وتم اختيارهم من كل المحافظات السورية لتقديم الحفل على مسرح قصر العظم الذي فرض علينا أن نقدم ما يرقى لهذا المكان الأثري والتاريخي.

بدورها شيرين الشلي والدة أحد الأطفال المشاركين بالأوركسترا قالت إن الحفل مهم جداً في دعم تمسك الجيل الجديد بالتراث والحفاظ على ثقافتهم ونحن بحاجة الى ربط الجيل الجديد بهذا التراث وأنا فخورة بوجود ابني ومشاركته في الكورال ولا سيما أداؤه أغاني صباح فخري.

المعلمة سمر عباس مديرة قسم الابتدائي بمعهد الحرية “اللاييك” بينت أن المعهد يشارك في هذا الحفل لأهميته الكبيرة ومساهمته في إحياء التراث الأصيل بالنسبة للطلاب ولا سيما بهذه الأعمار الصغيرة مع موجة الأغاني الهابطة التي يتعرض لها هذا الجيل.

يذكر أن الأوركسترا الوطنية أنشئت عام 2016 ومؤلفة من 300 طفل بين موسيقى وعازف وأساتذة مساعدين على بعض الآلات.

حضر الحفل رئيس منظمة طلائع البعث الدكتور محمد عزت عربي كاتبي.

 كيان جمعة

 

انظر ايضاً

فرقة روسية تحيي حفلاً فنياً بقصر العظم في دمشق-فيديو

دمشق-سانا أقيم مساء اليوم في قصر العظم بدمشق حفل فني أحيته الفرقة الفنية للرقص والغناء …