أنطونوف:موسكو مستعدة لاستئناف الحوار مع واشنطن حول مكافحة الإرهاب

واشنطن-سانا

أعرب سفير روسيا لدى واشنطن أناتولي أنطونوف عن استعداد بلاده لإحياء العمل بالحوار الثنائي مع الولايات المتحدة حول مكافحة الإرهاب الذي كان ينفذ برعاية وزارتي الخارجية في العامين 2018 و2019.

وقال أنطونوف في تعليقه على ذكرى هجمات الـ 11 من أيلول التي تعرضت لها الولايات المتحدة عام 2001: “كان هناك العديد من الأمثلة في تاريخ العلاقات الروسية الأمريكية عندما أتاح التعاون الفعال بين الهيئات الأمنية المختصة في البلدين منع وقوع هجمات إرهابية كبرى”.

وأضاف أنطونوف: “الجانب الأمريكي قدم معلومات ساعدت في منع هجمات إرهابية في سان بطرسبورغ عامي 2017 و 2019 ونأمل أن تتكرر مثل هذه الاتصالات وتزداد قوة”.

وكان نائب أمين مجلس الأمن القومي الروسي دميتري ميدفيديف أكد في وقت سابق اليوم أن انسحاب الولايات المتحدة من أفغانستان لم يفعل شيئاً سوى زيادة فعالية التنظيمات الإرهابية التي لا تزال تشكل كالسابق خطراً بالغاً على آسيا وإفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط لافتاً إلى أن الأمريكيين لم يحققوا على مدى عشرين عاماً الهدف الذى أعلنه الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش وهو الانتصار على الإرهاب في أفغانستان حيث يواصل الإرهابيون نشاطهم هناك بسبب الأخطاء العديدة التي ارتكبتها الولايات المتحدة بما في ذلك في سياستها حيال الشرق الأوسط.

انظر ايضاً

ميدفيديف: درعنا النووي الروسي يضمن أمننا

موسكو-سانا أعلن نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف أن الدرع النووي الروسي يساعد في …