واشنطن بوست: حكام الولايات الجمهوريون يهددون بمقاضاة بايدن بسبب إجراءات التطعيم الجديدة

واشنطن-سانا

هدد عدد من مسؤولي وحكام ولايات أمريكية من الحزب الجمهوري بمقاضاة الرئيس الأمريكي جو بايدن بعد قراراته الأخيرة حول إجراءات التطعيم الجديدة ضد فيروس كورونا.

وكان بايدن أعلن ضرورة حصول الشركات التي لديها أكثر من 100 موظف على لقاحات كورونا أو أن تقوم تلك الشركات بإجراء اختبارات أسبوعية لموظفيها.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست أن الحكام الجمهوريين في تكساس وميزوري وجورجيا وولايات أخرى وصفوا الإجراءات الجديدة بشأن تشديد إلزامية التطعيم على العاملين في الشركات الخاصة والوكالات الفيدرالية في الولايات المتحدة بأنها “انتهاك للحريات الشخصية يتعارض مع الدستور” وهددوا بمقاضاة بايدن بسببها والرد عليها.

وقال حاكم تكساس غريغ أوبت إن إجراءات بايدن تشكل هجوماً على الشركات الخاصة مشيراً إلى أن الولاية تعمل بالفعل لوقف هذا الانتزاع للسلطة بينما قال حاكم وايومنغ، مارك غوردن إنه طلب من المدعي العام في ولايته الاستعداد لاتخاذ كل الإجراءات لمعارضة بسط السلطة التنفيذية بشكل غير دستوري من قبل إدارة بايدن.

من جهته خاطب حاكم ساوث داكوتا الجمهورى كريستي نويم بايدن قائلاً “نراك في المحكمة” فيما قالت رونا ماكدانيال رئيس اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي إن اللجنة ستقاضي الإدارة لحماية الأمريكيين وحرياتهم.

انظر ايضاً

بيسكوف: وسائل الإعلام الأمريكية تشن حملة لتشويه صورة روسيا

موسكو-سانا حذر المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف اليوم من استخدام الغرب لبعض وسائل الإعلام …