الفنان التشكيلي خلدون الأحمد يواصل إبحاره في عوالم الخط العربي-فيديو

حلب-سانا

واصل الفنان التشكيلي خلدون الأحمد إبحاره مع عوالم الخط العربي وجمالياته من خلال معرضه الحالي في صالة الخانجي للفنون الجميلة بمدينة حلب.

المعرض الذي أقيم ضمن فعاليات ملتقى الفنان فاتح مدرس للفن التشكيلي السوري بعنوان حروف وضم 40 لوحة فنية منوعة تحدث عنه الفنان الأحمد في تصريح لمراسلة سانا بأن لوحاته ضمت الحروف العربية وحالة اللون وجماله ضمن التشكيلي الحروفي، مشيراً إلى أن الألوان تعبر عن الفرح كي ينعكس هذا السرور على المتلقي بحالة جمالية تضعه في جو من السعادة والأمل رغم الظروف المحيطة.

ووجد جابر الساجور مدير الثقافة في حلب أن المعرض ضم أعمالا تشكيلية يستخدم فيها الفنان الأحمد أسلوبه الخاص في تطويع الحرف العربي برسم لوحات تشكيلية مميزة وفريدة.

ومن زوار المعرض لفت الفنان التشكيلي بشار برازي إلى ما يتضمنه من ألوان فرحة، مشيراً إلى تفرد الفنان التشكيلي خلدون الأحمد بإدخال الخط بالحالة التشكيلية بكل رشاقة وقوة.

وبين عبد الرحمن مرشحة الاستاذ في كلية الفنون الجميلة والتطبيقية بجامعة حلب أن هذه المعارض تعطي انطباعا إيجابيا ولا سيما في الوقت الحالي بكونها تضم أعمالاً مميزة ولوحات تتحدث عن الواقع والعمارة والزخارف وغيرها.

ولفت جاد جمال وهو مدرس لغة إنجليزية إلى أن أكثر ما ميز المعرض هو إيقاعات الألوان والحروفيات النادرة التي تعود بنا إلى أصلنا ولغتنا بعيداً عن تقليد الغرب وتجسد حضارتنا وتاريخنا.

انظر ايضاً

هزة أرضية بقوة 3 درجات جنوب غرب مدينة حلب

دمشق-سانا ضربت هزة أرضية بلغت شدتها 3 درجات على مقياس ريختر جنوب غرب مدينة حلب اليوم.