الشريط الإخباري

مشاريع متميزة لطلاب كلية التربية الموسيقية بجامعة البعث

حمص-سانا

تنوعت مشاريع التخرج التي قدمها نحو 40 طالباً وطالبة في كلية التربية الموسيقية بجامعة البعث بحمص فجاءت حصيلة جهد دام أربع سنوات دراسية.

وأكدت لـ سانا الشبابية الدكتورة جاكلين طقطق عميدة الكلية أن المشاريع تتم على قسمين الأداء الموسيقي والنظريات الموسيقية حيث تم تقديم 4 أبحاث نظرية تضمنت دراسة تاريخية لتطوير آلة الترمبول عبر العصور وعلاج الأمراض بالموسيقا والموسيقا وعلاقتها بالكونية ودراسة تحليلية لبرمجيات الاستديو الموسيقي مبينة أن الأداء يضم مجموعة صفوف كالغناء والبيانو والعود والقانون والناي والنفخيات والإيقاع والكونتر باص حيث لكل اختصاص لجنة خاصة لتحكيم المشاريع.

أحمد داوؤد مدرس وعضو في لجنة تحكيم المشاريع أكد أهمية المشاريع الموسيقية المقدمة التي تناولت مقطوعات عالمية لكبار الموسيقيين.

الطالب الخريج وائل درويش قال: قدمنا مقاطع موسيقية كلاسيكية ومعاصرة فيما اعتبر الطالب الخريج رحيم ضاهر أن الفن لا يتوقف على مشروع تخرج فهو متطور وبالتالي علينا كشباب مواكبة هذا التطور.

وقالت الخريجة ريم العيسى إن مشروع التخرج سلسلة تبدأ من السنة الأولى إلى الرابعة لتتوج بخبراتنا وما تلقيناه من علوم موسيقية.

مثال جمول

انظر ايضاً

جامعة البعث تكرم 92 من باحثيها لنشرهم أبحاثاً علمية في مجلات محكمة عالمياً

حمص-سانا كرمت جامعة البعث في حمص اليوم 92 من باحثيها لنشرهم أبحاثاً علمية في مجلات