غرفة صناعة حمص تطلق دورات التدريب المهني

حمص-سانا

انطلقت دورات التدريب المهني التي تقيمها غرفة صناعة حمص بالتعاون مع مجموعة خاصة للتدريب والتعليم والاستشارات اليوم بهدف تامين فرص عمل للشباب ورفد السوق المحلية باليد العاملة المؤهلة والمدربة.

وأوضح لبيب الإخوان رئيس الغرفة لمراسلة سانا أن برنامج التدريب المهني يأتي ضمن مبادرة غرفة صناعة حمص “بكارك بتعمر دارك” والتي أطلقتها بداية الشهر الماضي وهي استمرار لمبادرة سبقتها بعنوان “خبز وملح” وتهدف إلى تحويل الأسر المحتاجة إلى منتجة من خلال توفير التدريب المهني وتأمين فرص عمل لها.

وبين رئيس الغرفة أنه تم عقد تعاون بين إدارة مجلس الغرفة مع مجموعة خاصة للتدريب والتعليم والاستشارات بحمص لإطلاق هذه المبادرة التي تشكل مشروعاً تنموياً تدريبياً حيث تم توزيع المقبولين للتدريب المهني في أربع مهن منهم 68 في دورة التحكم المبرمج و80 متدرباً في دورة الطاقة الشمسية و52 متدرباً في اختصاص الكهرباء الصناعية و100 في دورة الموارد البشرية وتستمر الدورات لشهرين ونصف ولساعات تدريب متفاوتة بين مهنة وأخرى يصل أقصاها لمئة ساعة.

ولفت الإخوان إلى أنه يتم منح المتدربين في نهاية الدورة شهادة مصدقة وتأمين فرص عمل لهم بالاختصاصات التي تدربوا عليها مبيناً أنه تم قبول المتدربين في مهنة واحدة لإتاحة الفرصة لتدريب أكبر عدد من المتقدمين الذين تجاوز عددهم الألف من الشباب الجامعيين والمهنيين.

تمام الحسن

انظر ايضاً

غرفة صناعة حمص تطلق مبادرة خبز وملح

حمص-سانا باشرت غرفة صناعة حمص بتوزيع أول 30 ألف سلة غذائية عبر إطلاقها مبادرة خبز …