الشريط الإخباري

حفل فني بثقافي طرطوس بمناسبة اليوم العالمي لمرضى السرطان

طرطوس-سانا

بمناسبة اليوم العالمي لمرضى السرطان أقامت مجموعة فرح سورية بالتعاون مع مديرية صحة طرطوس اليوم حفلا فنيا بعنوان /فرح اطفال سورية أمل المستقبل / وذلك في المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس.

وأحيت الحفل فرقة /كورال عتبات/ للأطفال حيث قدمت مجموعة من الأغاني الوطنية والتراثية واغاني الطفولة كما قدم مركز /انا وطفلي/ لاطفال الاعاقة اغنية /اذا بقلبك في فرح /.

وأشارت مديرة المجموعة نغم حسين إلى أن هدف الفعالية رسم البسمة على وجوه الاطفال المصابين بمرض السرطان وذوي الاحتياجات الخاصة موءكدة اهمية وقوف المجتمع الى جانبهم وتقديم المساعدات والدعم النفسي والمعنوي لهم.

وبين عضو اللجنة المنظمة للحفل إبراهيم مصطفى أن الفعالية دليل على وجود من يهتم بهوءلاء الاطفال رغم الظروف الراهنة مشيرا الى ان ارادة الشعب السوري اقوى من الارهاب وبصمودهم والتفافهم حول الجيش والقوات المسلحة ستنتصر سورية على الارهاب.

ولفتت مديرة مركز انا وطفلي لأطفال الاعاقة رغداء حسين إلى أهمية مشاركة اطفال المركز بمثل هذه الفعاليات لمحاولة دمجهم بالمجتمع موءكدة أن ذوي الاحتياجات الخاصة يحتاجون الى المزيد من الاهتمام لما يمتلكونه من طاقات مبدعة وقدرات يجب استثمارها.

وأوضح مدير فرقة عتبات عمار محمد أن مشاركة الفرقة للمرة الثانية في هذه الفعاليات أقل ما يمكن تقديمه للأطفال المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة للاسهام بخلق جو من الفرح والسعادة في نفوسهم.

وتم في ختام الحفل تقديم الهدايا لثلاثين طفلا وطفلة من المصابين بمرض السرطان وذوي الاحتياجات الخاصة.

ويوافق اليوم العالمي للسرطان الرابع من شباط من كل عام.