الشريط الإخباري

(أليس في بلاد العجائب) على مسرح حديقة تشرين لحث الأطفال على القراءة

دمشق-سانا

حكاية أليس في بلاد العجائب للكاتب الإنكليزي لويس كارول التي يعرفها الأطفال في كل العالم استعادها بطريقة معاصرة ومختلفة العرض الذي قدمته فرقة عمو سعيد على المسرح الدائري في حديقة تشرين ضمن فعالية حدائق الفن.

العرض الذي تفاعل الأطفال الحضور معه قال عنه مخرجه سعيد عطايا لـ سانا إن “المسرحية تحكي عن اللؤلؤ المفقود في زمن الإنترنت ونقصد به الكتاب بهدف دعوة الأطفال للعودة للقراءة لأننا أهملنا الكتب وتركناها على الرفوف” معتبراً أن القراءة الإلكترونية مطلوبة ولكنها لا تغني عن القراءة الورقية.

وبين عطايا أن الفكرة من مسرح الهواء الطلق هي أن يذهب الأطفال إلى الحدائق ونقدم لهم العروض المسرحية وليس أن ننتظرهم في الصالات موضحاً أن هناك صعوبات بالنسبة للممثل في المسرح التفاعلي منها ما يتعلق بالتجهيز الصوتي إضافة إلى أنه غير معتاد عليه.

الممثلة شانتال مقبعة أوضحت أن دورها في المسرحية هو ملكة القلوب حاكمة بلاد العجائب مشيرة إلى أنها تحاول أن تقدم شيئاً جميلاً ومفيداً على المسرح التفاعلي بمشاركة الأطفال بهدف جذبهم مشيرة إلى أنها تقدم في كل مرة الفائدة والأسئلة والأجوبة التي تفيد الأطفال ويتفاعل معها الجمهور.

بلال أحمد

انظر ايضاً

إقبال لافت على مسرحيات الأطفال في معرض الزهور بدمشق

دمشق-سانا إقبال لافت تشهده مسرحيات الأطفال التي تنظمها وزارة السياحة بالتعاون مع وزارة الثقافة ضمن …