المشروعات السكنية محور مشاريع تخرج طلبة كلية الهندسة المعمارية بجامعة البعث

حمص-سانا

تمحورت أغلب مشاريع التخرج التي بدأت كلية الهندسة المعمارية بجامعة البعث في حمص مناقشتها منذ يومين حول المشروعات السكنية والمجمعات السياحية والاستثمارية والصناعية بمدينة حمص وباقي المحافظات وتشمل 33 مشروعاً لـ 122 طالباً وطالبة.

وأكد الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث لنشرة سانا الشبابية أن مشاريع التخرج تتسم بالإبداع والإمكانات العلمية كما أنها تحاكي الواقع وستكون موضع اهتمام للكثير من المؤسسات والشركات كونها تشمل كل مناحي الحياة المدنية والاجتماعية والنفسية.

الدكتور نضال صطوف عميد كلية الهندسة المعمارية قال: “إن مشاريع الطلبة تمت عبر مجموعات حيث قدمت كل مجموعة دراسة ورؤية لمشاريع مستقبلية تتضمن مجمعات سكنية مستدامة ومؤقتة ومجمعات سياحية ومنتجعات وتنظيماً معمارياً لعدد من أحياء حمص وخاصة المتضررة من الإرهاب وذلك عبر أفكار علمية برؤى شبابية متطورة تؤكد وعي الشباب والتزامهم بما ينتظرهم في سوق العمل من إنجازات هندسية معمارية تعيد الألق لسورية ومدنها وشوارعها وأحيائها”.

وأكد كل من الطلبة الليث مرهج وقصي غصن وحسناء إبراهيم وبشار الزعيم أن مشروعهم عن السكن المؤقت لمتضرري الحرب في حمص يهدف إلى تأمين سكن مريح للمتضررين لتخفيف الأعباء عليهم وعلى الحكومة.

الطلاب سارة إدريس وجورج إبراهيم وحنا طنوس لفتوا إلى أن مشروعهم تضمن إقامة مجمع سياحي بيئي في وادي النضارة باعتباره من المناطق السياحية المهمة في سورية.

مثال جمول

انظر ايضاً

مشاريع طلبة كلية الهندسة المعمارية بجامعة البعث… محاكاة للواقع تحت مظلة إعادة الإعمار

حمص-سانا أنهت كلية الهندسة المعمارية بجامعة البعث مناقشة مشاريع تخرج طلاب السنة الخامسة في الكلية …