الشريط الإخباري

لبنان..تكليف القوى العسكرية والأمنية فرض الرقابة على مصادر الطاقة

بيروت-سانا

قرر المجلس الأعلى للدفاع في لبنان الذي انعقد برئاسة الرئيس اللبناني العماد ميشال عون ظهر اليوم في قصر بعبدا تكليف القوى العسكرية والأمنية فرض الرقابة على مصادر الطاقة وتنظيم توزيعها على جميع الأراضي اللبنانية لمدة شهر واحد والعمل على تفريغ وإقفال جميع المستوعبات المخصصة لتخزين الوقود المخالفة للأصول والأنظمة المرعية الإجراء.

وطلب المجلس في ختام اجتماع عقده اليوم للبحث في انفجار خزان الوقود ببلدة التليل في عكار شمال لبنان والذي أوقع العشرات من الضحايا والمصابين من الأجهزة العسكرية والأمنية ضبط الوضع العام في عكار لتفادي أي فلتان أمني وإبلاغ وزارة الصحة أن تأخذ على عاتقها معالجة المصابين من جراء الانفجار.

ودعا الرئيس عون خلال الاجتماع إلى عدم تسييس المأساة التي وقعت واستغلال دماء الشهداء وحروق الجرحى لرفع شعارات وإطلاق دعوات تكشف بوضوح نوايا مطلقيها وضلوعهم بمخططات هدفها الإساءة إلى النظام ومؤسساته.

وتوجه الرئيس عون إلى السلطات القضائية المختصة بالإسراع في إجراء كل التحقيقات التي من شأنها الكشف عن الملابسات والأسباب التي أدت إلى وقوع الكارثة ومحاكمة مسببيها ومن يقف وراءهم داعياً اللبنانيين جميعاً إلى إظهار أقصى درجات التضامن في هذه الظروف الصعبة والتعالي على الجراح والانقسامات.

من جهته اعتبر رئيس الحكومة المستقيلة الدكتور حسان دياب أن “الكل معني بإنقاذ البلد، لا أحد يعفي نفسه من المسؤولية” موضحاً أن العجز والاستسلام يعني تسليم البلد للفوضى والمهربين.

ولقى 22 شخصاً مصرعهم وأصيب 80 آخرون جراء انفجار خزان بنزين في بلدة التليل في منطقة عكار شمال لبنان.

انظر ايضاً

عون: تطبيق معايير واحدة هو المدخل الصحيح لتشكيل حكومة لبنانية فاعلة

بيروت-سانا أكد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون أن تطبيق معايير واحدة هو المدخل الصحيح لتشكيل …