تحقيقات في ألمانيا تطال ممرضة حقنت آلاف الأشخاص بمحلول ملحي بدلاً من لقاح كورونا

برلين-سانا

أعلنت الشرطة الألمانية اليوم أنه ربما تم تلقيح آلاف الأشخاص بمحلول ملحي بدلاً من لقاح فعال مضاد لكورونا في ولاية سكسونيا السفلى من قبل ممرضة عهد إليها إعداد اللقاحات في مركز التطعيم بالقرب من شورتنز في منطقة فريزلاند.

ونقلت صحيفة زود دويتشه الألمانية عن سفين امبروزي مدير منطقة فريزلاند قوله في مؤتمر صحفي “وفقاً للتحقيقات من المحتمل أن ما يقرب من 8500 شخص ربما تلقوا هذا المحلول بدل اللقاح ومن بينهم العديد من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 70 عاماً ولا يزال من الممكن زيادة عدد الحالات”.

وأضاف امبروزي “يجب الآن تعويض التطعيمات المفقودة في أسرع وقت ممكن كما علينا أن نتجنب إصابة هؤلاء الأشخاص بالأذى” لافتاً إلى أن التحقيقات ما زالت مستمرة.

بدوره قال نائب رئيس مركز شرطة فيلهل مسهافن بيتر بير في المؤتمر الصحفي “كانت هناك مؤشرات ملموسة على وجود حالات عدة تلقت المحلول الملحي بدل اللقاح أثناء استجواب الشهود”.

واعترفت ممرضة الصليب الأحمر الألماني التي تم تسريحها بأنها ملأت ست محاقن بمحلول ملحي بدلاً من لقاح فايزر بيونتيك مدعية أنها لم تكرر ذلك ولكن عند فحص حماية التطعيم لأكثر من 100 شخص تم تطعيمهم في غضون تلك الفترة ما بين آذار ونيسان الماضيين من خلال اختبارات الأجسام المضادة تحققت الشرطة والمدعون في القضية من أن الحادث كان على نطاق أوسع.

ولم يعرف الدافع وراء التلاعب بالتطعيمات لكن تقارير إعلامية أفادت بأن المتهمة على ما يبدو من معارضي لقاحات كورونا عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيما أعلنت الممرضة من خلال محاميها أن ما جرى كان حادثة لمرة واحدة فيما رفض المحامون وجود دوافع سياسية لديها.

انظر ايضاً

موجة حر تضرب ألمانيا وسط تحذيرات من اندلاع حرائق غابات

برلين-سانا ارتفعت درجات الحرارة في العاصمة الألمانية برلين إلى مستويات عالية قبل فترة وجيزة من …