الشريط الإخباري

السيطرة بشكل كامل على حريق كفرلاها عين الخنزير بريف مصياف- فيديو

حماة-سانا

تمكنت فرق الإطفاء في محافظة حماة من السيطرة بشكل كامل على الحريق الذي اندلع في الحراج الجبلية في موقع كفرلاها عين الخنزير في ريف مصياف فيما يجري العمل حالياً على تبريد بؤر النيران ومراقبتها.

وذكر العقيد ثائر الحسن قائد فوج إطفاء حماة لمراسل سانا أن عناصر فوجي إطفاء حماة ومصياف وحراج حماة ومصياف وطرطوس وبمؤازرة من وحدات من الجيش العربي السوري والأهالي تمكنوا من اخماد الحريق بشكل نهائي ويجري حاليا تبريد بؤر النيران على أن يتم مراقبة منطقة الحريق خلال الـ 24 ساعة المقبلة خشية اندلاع النيران مجدداً.

وأفاد أهالي المنطقة بأن النيران التي امتدت إلى مزارع سفير شباط المحاذية لحراج كفرلاها طالت أكثر من 500 شجرة زيتون وعشرات الأشجار الحراجية المعمرة وحاصرت عدداً من منازل الأهالي.

وفي وقت سابق ذكر عبد المنعم صباغ مدير زراعة حماة في تصريح لمراسل سانا أن هبوب الرياح الشديدة وارتفاع درجات الحرارة ووعورة تضاريس المنطقة شكلت تحديات لفرق الإطفاء في إخماد الحريق وساهمت في تأخير عمليات إخماده.

واندلع الحريق في منطقة كفرلاها عين الخنزير الليلة الماضية وتمكنت فرق الإطفاء من إخماده مع ساعات الصباح الأولى اليوم غير أن الحريق تجدد بعد الظهر حيث عملت وحدات الإطفاء للسيطرة عليه.

وتشهد الأحراج في هذه المناطق سنوياً اندلاع العديد من الحرائق ما يتسبب بخسارة مساحات واسعة من الثروة الحراجية والحقول الزراعية جراء وعورة المنطقة وصعوبة وصول سيارات الإطفاء إليها للتعامل مع هذه الحرائق في الوقت المناسب.

انظر ايضاً

وفاة شخصين وجرح اثنين آخرين بحادث تصادم دراجتين ناريتين في مصياف

حماة-سانا توفي شخصان وأصيب اثنان آخران بجروح في حادث سير على طريق (حياليين  الحيلونة) في …