لقاء شعري يحفل بنصوص تمجد الجيش وشهداءه في ثقافي جرمانا

ريف دمشق-سانا

حفل اللقاء الشعري الذي أقامه المركز الثقافي العربي في مدينة جرمانا بأشكال شعرية مختلفة شملت النثر والتفعيلة والشطرين مقتصرة على المواضيع الوطنية والتمجيد بالشهداء في ذكرى عيد الجيش العربي السوري.

رئيسة المركز الثقافي الأديبة عبير نادر افتتحت اللقاء معبرة عن ضرورة احتفال الشعر بعيد الجيش والشهداء لأنهم رمز الوطن والحفاظ على شرفه وكيانه.

وألقى الشاعر عبد الناصر شاكر عددا من النصوص النثرية التي تميزت بصدق العاطفة ووصف الوطن والشهداء والتمجيد بدمشق كقلعة للصمود واعتبار الشهيد هو سبب وجود الآخرين في الحياة.

وتنوعت نصوص الشاعر جهاد الأحمدية التي اقتصرت على شعر التفعيلة بإحساس متدفق مجدت حب الشهداء ووصف انتصارات الجيش وأهمية الدفاع عن الوطن.

كما جاءت نصوص الشاعرة نبوغ أسعد معبرة عن حب الشهيد ووصف حضوره الخالد وكينونته التاريخية إضافة إلى وصف بعض القضايا الإنسانية والجرائم التي حدثت بسبب المؤامرات الإرهابية على سورية.

على حين جاءت نصوص الشاعر الدكتور أسامة حمود من شعر الشطرين والتغزل بدمشق والتصدي لمن يحاول أن يعتدي عليها ممجدا الشهيد وبطولات الجيش لأنه هو رمز الحماية الوطنية وصيانة الشرف والكرامة والحدود.

وحل ضيفاً على الأمسية الشاعر مزاحم الكبع الذي تغنى بدمشق أيضا بقصيدة من شعر الشطرين إضافة إلى محاولة أدبية قدمتها الشابة لارا الفاعور.

محمد خالد الخضر

انظر ايضاً

انعكاس الواقع في مهرجان للقصة بجرمانا

ريف دمشق-سانا أقام فرع ريف دمشق لاتحاد الكتاب العرب بالتعاون مع المحطة الثقافية في جرمانا …