الشريط الأخباري

الآمال معقودة على آخر مشاركة سورية في الأولمبياد.. الرباع معن أسعد يسعى لتحقيق إنجاز أولمبي

طوكيو-سانا

تتوجه الأنظار اليوم إلى آخر مشاركة سورية في أولمبياد طوكيو عبر الرباع معن أسعد ضمن منافسات وزن فوق 109 كغ برفع الأثقال إلى جانب ثلاثة عشر رباعاً عالمياً.

منافسة قوية تنتظر رباعنا أسعد لوجود حامل الرقم القياسي العالمي الجورجي لاشا تالاخادزه في الخطف 222 كغ وفي النتر 264 كغ وفي المجموع 485 كغ وهو صاحب الميدالية الذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 إضافة إلى الإيراني علي داوودي بطل آسيا عامي 2019 و 2020.

وفي تصريح لسانا قال أسعد: “تدربت ضمن خطة مدروسة من كل النواحي مع مدربي قيس أسعد ووفر لنا الاتحاد الرياضي كل الأمور المطلوبة من الغذاء والمكملات” مشيراً إلى أن التحضير لأولمبياد طوكيو أفضل بكثير من عملية التحضير قبل أولمبياد ريو دي جانيرو.

رئيس اتحاد اللعبة حسنين الشيخ أوضح أن الرباع أسعد في جهوزية تامة وسيكون بين الأربعة الأوائل وينافس بقوة ضمن المجموعة “أي” إن لم يتأثر بالإصابة في كتفه التي تعرض لها في بطولة آسيا التي جرت في نيسان الماضي مشيراً إلى أن الرباع أسعد تدرب بشكل جيد ولم يكن هناك أي تقصير تجاهه وهو لن يدخر جهداً لتحقيق إنجاز أولمبي للرياضة السورية.

وكان أسعد شارك في أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016 في منافسات وزن فوق 105 كغ وحل في المركز الخامس عشر مسجلاً 180 كغ في الخطف و 220 كغ في النتر و400 كغ في المجموع.

واستطاع أسعد تحقيق ثلاث فضيات برقم قياسي سوري قدره 433 كغ 195 خطف و 238 نتر في نيسان الماضي ببطولة آسيا في أوزبكستان ما أضاف إلى تصنيفه نقاطا أهلته للمشاركة في أولمبياد طوكيو.

وحقق أسعد خلال مسيرته الرياضية التي تمتد لأكثر من 10 سنوات بطولة الجمهورية في مختلف الفئات وحصد المركز الأول في أول مشاركة دولية بعمر 14 عاماً في بطولة آسيا للناشئين التي جرت في أوزبكستان عام 2009 وبطولة آسيا في قيرغيزستان عام 2013 وأحرز ذهبية بطولة كأس التحدي العالمية في سويسرا عام 2019 وحقق المركز الخامس على العالم في تايلاند 2019.

هناء صقور

انظر ايضاً

الإيطالي ستانو يحرز ذهبية سباق المشي 35 كيلومتراً في مونديال يوجين

واشنطن-سانا أحرز العداء الإيطالي ماسيمو ستانو ذهبية سباق 35 كيلومتراً مشياً في النسخة الثامنة عشرة