الشريط الإخباري

شرطة حمص يحقق المركز الأول في أول بطولة جمهورية لقوة الرمي

حمص-سانا

اختتمت منافسات بطولة الجمهورية للأندية والبيوتات الرياضية المفتوحة بقوة الرمي للرجال والسيدات والشباب والشابات والتي نظمتها اللجنة العليا للفنون القتالية في حمص.

وفي الترتيب العام لفئة الرجال حقق المركز الأول فريق شرطة حمص برصيد ذهبيتين تلاه العربي من السويداء بذهبية وفضيتين ثم فريق الجيش في حمص بذهبية وحيدة.

وتفوق فريق شرطة حمص أيضاً في فئة الشباب وحصل على المركز الأول برصيد ذهبيتين وفضية وبرونزيتين تلاه شرطة دمشق بذهبية وفضية وبرونزيتين ثم شرطة الحسكة بذهبية وفضية.

وفي فئة السيدات جاء فريق شرطة حمص أولاً برصيد ذهبيتين وفضية وبرونزيتين تلاه شرطة الحسكة بذهبية ثم الجيش بفضية وفي فئة الشابات حقق شرطة حمص أيضا المركز الأول برصيد ذهبيتين وفضية وثلاث برونزيات تلاه عمال حمص بفضية ثم نادي الساموراي من حماة ببرونزية.

نائب رئيس اللجنة العليا للفنون القتالية زهير حلاق أوضح لـ سانا أن البطولة شهدت مستويات فنية مقبولة لكونها اول بطولة جمهورية تقام في هذه اللعبة وكانت فرصة لتعريف الكوادر بشكل عملي على كل تفاصيل اللعبة وتكتيكاتها المهارية لافتاً إلى أن أكثر من مئة لاعب ولاعبة شاركوا في المنافسات مثلوا ثلاثة عشر ناد.

أمين سر اللجنة الفنية لرياضة قوة الرمي عبد الهادي بحسيك كشف أن بطولة الجمهورية كانت ناجحة تنظيمياً وإداريا وفنيا وتميز فيها التحكيم الذي أثبت أنه في تطور من خلال الدورات التي تم تنظيمها سابقاً مشيراً إلى أنه ستقام الشهر القادم بطولة الجمهورية لفئة الناشئين والناشئات في دمشق.

بدوره قال رئيس اللجنة التنفيذية في حمص محمد فيصل الدربي إن البطولة أقيمت في صالة الريشة الطائرة في الملعب البلدي وتم تأمين كل مستلزمات نجاحها بالتنسيق والتعاون مع اللجنة العليا للفنون القتالية مبيناً أن فرع حمص للاتحاد الرياضي على استعداد لاستضافة البطولات قدر المستطاع وحسب الإمكانات المتوافرة.

وتعد قوة الرمي من الرياضات القتالية المتميزة وتعنى بالدفاع عن النفس لأنها تجمع كل الفنون القتالية بأسلوب واحد وفق قوانين محددة تحرص على سلامة اللاعبين.

هناء صقور

انظر ايضاً

شرطة حمص يسعى لضم الكيوكوشنكاي إلى عائلة فنونه القتالية

حمص-سانا يسعى نادي شرطة حمص إلى توسيع قاعدة العابه الرياضية ولا سيما بالفنون القتالية التي …