تفكيك شبكتين إرهابيتين مسؤولتين عن التفجير بمدينة الصدر شرق بغداد

بغداد-سانا

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي اليوم تفكيك شبكتين إرهابيتين مسؤولتين عن التفجير الإرهابي الذي وقع في مدينة الصدر شرق بغداد يوم الاثنين الماضي.

وجاء في بيان أصدرته الخلية ونقله موقع السومرية نيوز العراقي إنه “في إطار تعقب العصابات الإرهابية وملاحقة فلولها تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية من الإطاحة بشبكتين إرهابيتين في محافظتي كركوك والأنبار مسؤولتين عن التفجير في مدينة الصدر”.

ولفت البيان إلى أن الشبكتين كانتا تخططان لاستمرار التفجيرات الإرهابية في بغداد وخاصة في منطقة الباب الشرقي إضافة إلى استهداف المدنيين في مناطق أخرى بالمحافظات العراقية.

وكان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أعلن أمس القاء القبض على الشبكة الإرهابية التي خططت ونفذت الهجوم الإرهابى في مدينة الصدر شرق العاصمة العراقية بغداد قبل أيام كما أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية الليلة الماضية اعتقال ثلاثة إرهابيين في محافظتي الأنبار وصلاح الدين.

يذكر أن تفجيراً إرهابياً بعبوة ناسفة استهدف الاثنين الماضي سوقاً شعبية في مدينة الصدر شرق العاصمة العراقية بغداد وأودى بحياة 27 شخصاً بينهم طفل وإصابة  45 آخرين بجروح.

انظر ايضاً

استهداف المنطقة الخضراء في بغداد بصاروخي كاتيوشا

بغداد-سانا استهدف هجوم صاروخي فجر اليوم المنطقة الخضراء وسط بغداد حيث توجد السفارة الأمريكية . …