تدمير شبكة أنفاق في جوبر وضبط سيارتين محملتين صواريخ وذخيرة في حماة وتفكيك سيارة مفخخة بحمص

محافظات-سانا

أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة إرهابيين قتلى ومصابين في عدد من المناطق ودمرت أدوات إجرامهم وضبطت سيارتين محملتين صواريخ وذخيرة في مدينة حماة وشبكة أنفاق في حي جوبر بدمشق.

35

فقد قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة على أعداد من الإرهابيين ودمرت لهم أوكارا من الأسلحة والذخيرة وشبكة أنفاق في سلسلة عملياتها ضد تجمعاتهم في الغوطة الشرقية ومناطق عدة بريف دمشق.

وذكرت مراسلة سانا الميدانية أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت شبكة أنفاق متصلة مع بعضها فى منطقة المغازل بحي جوبر يصل طول بعضها إلى 70 مترا وعمق 14 مترا كانت المجموعات الإرهابية تستخدمها في التنقل ونقل الأسلحة والذخيرة والنفاذ منها لزرع العبوات الناسفة في الطرقات وقنص المواطنين من بناء يقع فوقها وتم القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين كانوا يتحصنون داخل الأنفاق.

إلى ذلك أوقعت وحدات من الجيش إرهابيين قتلى ومصابين ودمرت ما لديهم من أسلحة وذخيرة في عمليات ضد أوكارهم في مزارع عالية والعب في منطقة دوما في حين تم تدمير تجمعات للإرهابيين والقضاء على العديد منهم في مزارع ميدعا بعمق الغوطة الشرقية.

وعلى محور العمليات في المليحة أردت وحدات من الجيش والقوات المسلحة إرهابيين قتلى ومصابين في المزارع الشمالية والشرقية باتجاه جسرين في حين تم تدمير أوكار للإرهابيين في كفر بطنا ووادي عين ترما وايقاع العديد منهم قتلى ومصابين.

وفي مدينة داريا سجلت عمليات للجيش على أكثر من محور وأفضت إلى مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين في الوقت الذي تم فيه القضاء على إرهابيين وتدمير أوكار لهم في خان الشيح ودروشا ومغر المير.

وفي حلب استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة اليوم تجمعات الإرهابيين في حلب القديمة والشعار والزربة وبعيدين والمنطقة الصناعية والجندول والمسلمية وكويرس والحاضر وكفرحمرا وتل قراح وحريتان وظهرة عبدربه واعزاز بحلب وريفها.

وقال مصدر عسكري لـ سانا إنه تم إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمير عدد كبير من سياراتهم إضافة إلى تدمير مستودع للذخيرة في تل جبين.

إحباط محاولة تسلل إرهابيين على الحدود السورية الأردنية

وفي درعا أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في عدة قرى بريف المحافظة كما أحبطت محاولة تسلل لإرهابيين على الحدود الأردنية السورية.
وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش استهدفت مجموعات إرهابية مسلحة على تقاطع سملين زمرين وفي عتمان بريف درعا ودمرت لهم سيارة بمن فيها من إرهابيين.
كما استهدفت وحدات من الجيش مجموعة إرهابية جنوب شرق بلدة الهجة بريف درعا الغربي وقضت على عدد من أفرادها ودمرت لهم سيارة بمن فيها.
وتصدت وحدة من الجيش والقوات المسلحة لمحاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل من بلدة طيسيا على الحدود السورية الأردنية بريف درعا باتجاه إحدى النقاط العسكرية وأوقعت أفرادها قتلى ومصابين.

كما استهدفت وحدات من جيشنا تجمعات للإرهابيين في قرى عتمان والهجة والكرك الشرقي وبصرى الشام وتقاطع سلمين زمرين وطريق الثريا الفقيع بريف درعا ما أدى الى مقتل اعداد منهم وإصابة آخرين، فيما ألحقت وحدات أخرى من الجيش والقوات المسلحة خسائر كبيرة بالارهابيين في الجمرك القديم وحارتي البجابجة والبدو وجنوب خزان مياه البحار بدرعا البلد ودمرت لهم رشاشا متوسطا وعددا من الآليات والذخيرة.

القضاء على إرهابيين من جنسيات غير سورية في ريف إدلب

في إدلب استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في ريف إدلب وأوقعت أعدادا منهم قتلى بينهم جنسيات غير سورية.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش أردت إرهابيين قتلى بعضهم يحملون جنسيات غير سورية في وكرين استهدفتهما في محيط قرية شنان بجبل الزاوية بريف إدلب ودمرت مستودعا للذخيرة والصواريخ وعددا من السيارات المزودة برشاشات ثقيلة.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش أوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في مزرعة حاج حمود وبنش وكفرومة.

كما استهدفت وحدات من الجيش عدة أوكار لإرهابيين يتبعون لجبهة النصرة وما يسمى أحرار الشام في محيط بنش بريف إدلب وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين معظمهم من جنسيات غير سورية ودمرت آليات عدة لهم وسيارات مزودة برشاشات ثقيلة ومستودعا للأدوات الطبية.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن من بين الإرهابيين القتلى بكري الأصم وعبد الله كبة وعدنان سميسم. وأوقعت وحدة من الجيش اعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين قرب بلدة معرة مصرين ومن بين القتلى محمد النعسان وعبدو غنيم.

وفي ريف القنيطرة أشار المصدر إلى أن وحدات من جيشنا الباسل استهدفت تجمعات للارهابيين في أوفانيا والزبيدة وبئر عجم ورسم البغل وحرش ممتنة ما أسفر عن مقتل العديد منهم وتدمير عتادهم.

استهداف تجمعات الإرهابيين في ريف حمص

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين في قرى سلام غربي وأم الريش ومسعدة والزعفرانة وتل ذهب والعامرية بريف حمص وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفهم ودمرت أربع عربات بيك اب مزودة برشاشات متنوعة، مضيفا إن وحدة من جيشنا الباسل تصدت لمجموعات إرهابية مسلحة حاولت التسلل باتجاه النقاط العسكرية من الجبهة الجنوبية الغربية لبلدة أم شرشوح بريف حمص وقضت على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين وصادرت كمية من الأسلحة من بينها رشاش عدد 2 وبندقية آلية عدد 2 وقاذف آربي جي وقنبلة يدوية إسرائيلية الصنع وكمية من الذخائر المتنوعة.

كما تصدت وحدات من الجيش لمجموعات إرهابية حاولت الاعتداء على مزارع قرية جب الجراح بريف حمص وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفها.

 تفكيك سيارة مفخخة بـ 400 كغ في حي الأرمن بحمص

42

من جهة أخرى فككت الجهات المختصة اليوم سيارة مفخخة ركنها إرهابيون قرب محلات كاسر بحي الأرمن بمدينة حمص.

وذكر مصدر في محافظة حمص لمراسل سانا أن الجهات المختصة وبالتعاون مع الأهالي ضبطت سيارة من نوع هونداي أفانتي تحمل 400 كليوغرام من المواد المتفجرة ركنها إرهابيون في شارع يشهد عادة حركة نشطة للمواطنين والسيارات.

إلى ذلك ضبطت الجهات المختصة سيارتين محملتين بالصواريخ والذخيرة في مدينة حماة.

تفكيك سيارة مفخخة في حمص

انظر ايضاً

وحدات من الجيش تستهدف تجمعات الإرهابيين بمحيط مطار الثعلة (صور وفيديو)