روحاني يجدد تنديده بالدور الأمريكي التخريبي في المنطقة

طهران-سانا

ندد الرئيس الإيراني حسن روحاني بالدور الأمريكي التخريبي في المنطقة مجدداً معارضة بلاده لأي تدخل خارجي في شؤون المنطقة.

وأوضح روحاني خلال اتصال هاتفي اليوم مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أن الأمريكيين يلعبون دوراً تخريبياً في المنطقة وأن ممارساتهم واعتداءاتهم على الحدود العراقية السورية خاطئة وهي عكس مصالح المنطقة مشدداً على معارضة إيران لأي تدخل خارجي في المنطقة وقال “إن مشاكل المنطقة يجب أن تحلها دول المنطقة نفسها”.

وأضاف إن “دعم استقرار العراق وأمنه ووحدة أراضيه يحظى بمكانة خاصة لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية ونعتبر أمن العراق واستقراره من أمننا وندعم وجوده في التفاعلات الإقليمية”.

وتابع روحاني “نحن نشهد هذه الأيام لعبة أمريكية معقدة في العراق ومن الطبيعي أن هذه السياسة لن تساعد في تحقيق الأمن والاستقرار فيه بل ستجعل الأوضاع أكثر تعقيداً”.

من جانبه وصف الكاظمي العلاقات بين البلدين بأنها ودية وقوية للغاية وأكد على بذل الجهود من أجل تعزيزها واستمرار التعاون الثنائي بين البلدين.

وأشار رئيس الوزراء العراقي إلى ارتفاع مستوى التعاون الثنائي والإقليمي والدولي بين بغداد وطهران خلال السنوات الثماني الماضية والتوصل إلى اتفاقيات متعددة بين البلدين معرباً عن شكره لإيران على دعم العراق حكومة وشعباً في محاربة الإرهاب وإرساء السلام والاستقرار والأمن فيه.

انظر ايضاً

مصدر عراقي لـ سانا: تحرك لعقد اجتماع وطني إثر محاولة اغتيال الكاظمي

بغداد-سانا كشف مصدر سياسي عراقي عن تحرك سياسي عراقي لعقد اجتماع بين جميع الفرقاء في …