الشريط الأخباري

حمص.. فعالية للغرفة الفتية الدولية ضمن مشروع (تراث حمص)

حمص-سانا

بمشاركة عشرات المتطوعين الشباب أطلقت الغرفة الفتية الدولية بحمص فعالية مميزة بعنوان “سهرة حمصية” لتسليط الضوء على التراث الحمصي وما ينطوي عليه من عادات وتقاليد أصيلة ما زال أهالي المدينة يتمسكون بالكثير منها بالإضافة إلى استعراض أهم المعالم الأثرية في المحافظة.

الفعالية التي تقام ضمن مشروع “تراث حمص” الذي أطلقته الغرفة مؤخرا تهدف حسب الدكتورة سامية سركيس رئيسة الغرفة إلى تعريف الشباب بالأماكن السياحية والأثرية البارزة في حمص وما تمتلكه من قيمة حضارية كبيرة مؤكدة أن أكثر من 70 شابا حضروا النشاط الذي يتوجه إلى الجيل الجديد بشكل أساسي.

وبينت سركيس أن السهرة تضمنت عدة انشطة فرعية منها محاضرة للباحث الدكتور عبد الرحمن بيطار رئيس الجمعية التاريخية قدم خلالها شرحا موسعا عن أهمية الأماكن الأثرية بالإضافة إلى مجموعة من الفقرات التمثيلية حول التقاليد الحمصية إلى جانب مسابقة ثقافية للتعريف بأبواب حمص السبعة.

وشملت الأنشطة عرض فيديوهات لعدد من الأماكن الأثرية المهمة في حمص كقلعة حمص ومقهى الروضة الأثري ومتحف حمص وغيرها من الأماكن كما تم التعريف بالعراضة الحمصية ولفت الانتباه إلى جوانب من تاريخ حمص.

وعبر عدد من الشباب المشاركين عن أهمية المعلومات التاريخية التي اكتسبوها خلال النشاط مؤكدين أهمية تكثيف فعاليات من هذا النوع لإحياء التراث المحلي وتعريف الجيل الفتي به.

 صبا خيربك

انظر ايضاً

في ختام مشروع (نون)… مقترحات لتعزيز دور المرأة بالمجتمع

دمشق-سانا قدم مشروع “نون” في ختامه مجموعة من المقترحات المتعلقة بتعديل بعض المواد الواردة في …