خلال عطلة عيد الأضحى… استمرار العمل بمخابز حمص والمشافي والمراكز الصحية بجاهزية تامة

حمص-سانا

تستمر مخابز حمص بالعمل خلال عطلة عيد الأضحى فيما اتخذت المشافي والمراكز الصحية ومجلس المدينة الإجراءات اللازمة لتأمين الخدمات للمواطنين.

وبين مدير فرع المؤسسة العامة للمخابز بحمص وليد الصالح في تصريح لمراسلة سانا أن المخابز ستتوقف عن العمل في أول أيام عيد الأضحى فقط لتستمر بالعمل باقي الأيام موضحاً أنه تم تنظيم جدول مناوبات العمال وإدارة المخابز بالمحافظة لتستمر عجلة الإنتاج وتأمين الخبز للمواطنين لافتاً إلى توافر جميع مستلزمات العملية الإنتاجية من وقود وطحين وملح وخميرة.

في السياق ذاته اتخذ كل من مجلس مدينة حمص ومديرية الصحة الاستعدادات اللازمة لعطلة العيد حيث أشار الدكتور محمد علي غالي مدير الشؤون الصحية بالمجلس إلى أن مسلخي المدينة سيعملان طيلة فترة العيد كما تم منح 75 موافقة لقصابين لذبح الأضاحي وفق الشروط الصحية المطلوبة.

وبين أنه تم تقسيم المدينة خلال فترة العيد إلى 6 مناطق لإجراء جولات على المحال ومعامل صنع الحلويات ومسالخ الفروج إضافة للتعميم على جميع المحال بعدم بيع الألعاب النارية والمفرقعات ومسدسات الخرز والأغذية المكشوفة تحت طائلة الإغلاق.

من جهته أكد مدير صحة حمص الدكتور مسلم الأتاسي أن المديرية اتخذت جميع الإجراءات استعداداً لعطلة العيد وتم وضع المشافي العامة في “تلكلخ والمخرم وكرم اللوز والزهراء والوليد والحارث والحولة” والمشفى المتنقل في “صدد والقريتين” ضمن الجهوزية الكاملة من حيث الطاقم الطبي والتمريضي وتخصيص أرقام الجاهزية على مدار 24 ساعة.

وأضاف: إنه تم تنظيم برنامج مناوبات للعاملين خلال فترة العيد علماً أن منظومة الإسعاف السريع مستمرة في عملها بشكل كامل.

انظر ايضاً

عمال معمل الغاز باللاذقية يواصلون عملهم خلال عطلة عيد الأضحى