الشريط الإخباري

معمل أعلاف طرطوس ينتج أكثر من 18 ألف طن

طرطوس-سانا

بلغت مبيعات فرع أعلاف طرطوس خلال النصف الأول من العام الحالي أكثر من 18 ألف طن من المواد العلفية المختلفة بقيمة تجاوزت 12 مليار ليرة.

وبين المهندس محمد حسين مدير الفرع في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أنه تم تفريغ كامل كمية الذرة الصفراء المستوردة البالغة 90 ألف طن وتوزيعها على المحافظات بما يؤمن حاجة مربي الثروة الحيوانية منها وفق خطة المؤسسة لافتا إلى استمرار الفرع باستلام حصة المؤسسة من المواد العلفية المستوردة والممولة من المصرف المركزي حيث بلغت كميات الذرة والصويا المستلمة أكثر من 120 ألف طن منذ بداية العام الجاري.

وأشار حسين إلى أن المؤسسة تعمل على تجاوز الصعوبات التي تعترض العملية الإنتاجية في معمل أعلاف طرطوس بما يسهم في زيادة كمية الإنتاج المصنع من العلف والتي تتمتع بجودة وفعالية عالية حيث بلغ إنتاج المعمل من مادة جاهز حلوب للفترة نفسها أكثر من 8 آلاف طن.

وأضاف: بدأ فرع مؤسسة الأعلاف في طرطوس توزيع المقنن العلفي على المربين في دورته الجديدة شملت الأبقار والدواجن إضافة إلى مربي الأسماك وبأسعار تقل عن مثيلاتها في الأسواق وفق جداول الاحصائية الصادرة عن مديرية الزراعة وحددت الدورة العلفية للدواجن من تاريخ 20-6 ولغاية 19-8 بمعدل كيلو غرام واحد ذرة صفراء للطير الواحد ولكل أنواع التربية “فروج – بياض- جدات- أمات” إضافة إلى دورة علفية للأبقار تنتهي بتاريخ 31-8 بمعدل 50 كيلو غراماً للرأس الواحد.

وحددت المؤسسة العامة للأعلاف سعر بيع الذرة الصفراء بمليون وخمسين ألف ليرة للطن الواحد ومادة جاهز حلوب “كبسول أو جريش” بسعر 950 ألف ليرة للطن الواحد.

 نديم معلا

نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً

نحو 4300 طن إنتاج معمل أعلاف طرطوس منذ بداية العام الحالي

طرطوس-سانا بين مدير فرع المؤسسة العامة للأعلاف بطرطوس المهندس محمد حسين أنه تم افتتاح دورة …