الشريط الإخباري

علماء يتوصلون إلى تكنولوجيا حديثة تساعد في حل مشكلة نقص الغذاء

لندن-سانا

تمكن فريق من باحثي جامعة برمنغهام البريطانية من التوصل لطريقة للتغلب على الجوع ونقص الغذاء في العالم وذلك من خلال تركيز التكنولوجيا الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي وتقنية النانو على المشاكل الزراعية.

ووفقاً لمجلة (نايتشر) العلمية أوضح العلماء أن الذكاء الاصطناعي وتقنية النانو قد يساعدان في حل المشكلة في العالم قريباً وذلك من خلال تقنية (الزراعة الدقيقة) التي طرحها الباحثون لأول مرة إذ يواجه العالم مشاكل زراعية هائلة بسبب نقص الموارد الموزعة ومشاكل الأراضي الزراعية والتغيرات في النظام البيئي للأرض.

ولفت العلماء إلى إمكانية إنهاء نقص الغذاء في العالم والحصول على مستقبل أكثر استدامة للعالم بأسره بما في ذلك لأولئك الذين يواجهون مشاكل هائلة حالياً وذلك من خلال مساعدة الذكاء الاصطناعي وتقنية النانو في الزراعة الدقيقة للمزارعين على معرفة الأشياء الصحيحة التي يجب القيام بها أو مراقبتها عند زراعة محاصيل معينة.

وبين العلماء أن ما ستفعله تقنية النانو والذكاء الاصطناعي هو تحديد أفضل وقت ومكان لزراعة محصول معين بحيث تكون له معدلات إنتاج أعلى للحصاد إلى جانب ضمان عدم إهدار أي محصول ما يرفع من كفاءة الزراعة ويساهم في حل مشكلة نقص الغذاء.

انظر ايضاً

مهندستان شابتان تصممان جهازاً لفحص حياكة الأقمشة بالذكاء الاصطناعي

دمشق-سانا بهدف تحسين عملية تحليل جودة الأقمشة في مرحلة التصنيع النهائية وتوفير الوقت والجهد