الشريط الإخباري

الدفع الإلكتروني والبطاقة الإلكترونية بين أهم المشاريع المستضافة لدى مركز المعطيات في الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة

دمشق-سانا

أعلن المدير العام للهيئة الوطنية لخدمات الشبكة الدكتور أنس دهبية أن الدفع الإلكتروني والبطاقة الإلكترونية بين أهم المشاريع المستضافة لدى مركز المعطيات الوطني في الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة لافتاً إلى أن المركز يعتبر أحد مشاريع البنى التحتية المهمة للحكومة الإلكترونية.

وأشار دهبية في تصريح لـ سانا إلى أن المعاملات الإلكترونية الحكومية ومشروع التوقيع الرقمي ومعظم تطبيقات الهاتف الذكي العاملة ضمن سورية والتطبيقات والمواقع الخاصة بمعظم المصارف السورية إضافة للمواقع الإلكترونية الحكومية والخاصة تعتبر أيضاً من بين أهم خدمات الاستضافة في المركز الذي يوفر الموثوقية والتوافرية العالية واستمرارية التشغيل ضمن شروط معيارية على مدار الساعة.

ولفت دهبية إلى أنه تم تصميم مركز المعطيات وفق أحدث المعايير العالمية الخاصة بتصميم وبناء وتشغيل مراكز المعطيات على المستوى العالمي حيث يتسع لـ 36 خزانة يمكن من خلالها استضافة 900 مخدم وسطياً موضحاً أنه يتم تقديم خدمات الاستضافة في المركز عن طريق مخدمات مركبة ضمن المركز حصراً وهي أحدث أجيال المخدمات التي تتميز بأعلى المواصفات الموجودة عالمياً وخاصة فيما يتعلق بوحدات التخزين نوع “إس إس دي” ذات السرعات العالية.

ولفت دهبية إلى أن خدمات الاستضافة تلبي متطلبات جميع الزبائن ومن أنواعها الاستضافة التشاركية والمستقلة الافتراضية والمكانية إضافة إلى خدمات أخرى مثل تركيب شهادة الاتصال الأمن “إس إس إل” وتركيب ترخيص للوحات التحكم التي يطلبها الزبون.

وبين دهبية أن استضافة المركز لمواقع وخدمات الشركات الإلكترونية تنعكس إيجاباً على أدائها من خلال زيادة إنتاجيتها وكفاءة عملها إضافة إلى التركيز على مهام عملها الرئيسة وتخفيض التكاليف والنفقات بشقيها الرأسمالي والتشغيلي والحفاظ على سرية بياناتها وبيانات عملائها.

نور يوسف ومهران معلا

انظر ايضاً

خلال شهر.. 450 مليون ليرة قيمة الفواتير المسددة عبر منظومة الدفع الإلكتروني للمصرف الصناعي

دمشق-سانا شهدت فروع ومكاتب المصرف الصناعي إقبالاً من قبل المتعاملين الذين لديهم