الشريط الإخباري

تركيب طوافة لقطف المياه من سد الطيبة وضخها الى محطة تصفية سد المشنف في السويداء

السويداء-سانا

أنهت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة السويداء اليوم عمليات تركيب طوافة لقطف المياه من بحيرة سد الطيبة وضخها إلى محطة تصفية مياه سد المشنف في ريف المحافظة.

وذكر مدير الصيانة والاستثمار في المؤسسة المهندس سميح نصر في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الطوافة تتألف من مضختين بغزارة 40 متراً مكعباً بالساعة لكل مضخة والغاية منها رفع جودة المياه الخامية المقطوفة من أعلى منسوب وتقليل عملية معالجتها بالمواد المعقمة.

ولفت نصر إلى أن تركيب الطوافة جاء بعد بدء المؤسسة باستجرار مياه سد الطيبة إلى محطة تصفية سد المشنف لتغذية قرى منطقة المشنف وذلك بعد نفاد كميات المياه المستثمرة في سد المشنف الجنوبي.

من جهة ثانية أشار نصر إلى أن ورشات المؤسسة أعادت تشغيل آبار “الرحى 7 والرشيدة 2 والثعلة 16” المغذي لأجزاء من مدينة السويداء وذلك بعد الانتهاء من صيانتها وإصلاحها.

وكانت المؤسسة فرغت في وقت سابق المرسبات الخمسة من المياه بمحطة تصفية مياه سد المشنف ونظفتها جيداً لاستقبال المياه الواردة من سد الطيبة ومعالجتها وفق الطرق الفنية المتبعة مع متابعة المؤشرات الكيميائية للحصول على مياه منتجة وفق المواصفات القياسية السورية لمياه الشرب.

انظر ايضاً

إعادة تأهيل بئري مياه شرب في ريف القامشلي

الحسكة-سانا أنجزت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة الحسكة صيانة بئري مياه شرب في ريف