روسيا تمنع 4 أمريكيين من دخول أراضيها ردا على توسيع الولايات المتحدة “قائمة ماغنيتسكي”

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنها منعت أربعة مواطنين أمريكيين من دخول الأراضي الروسية وذلك ردا على ما يسمى “قائمة ماغنيتسكي”.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش في تصريح اليوم نقلته وكالة (تاس) الروسية للأنباء ان روسيا حذرت من أنها سترد بالمثل في حال أقدمت واشنطن على توسيع قائمة عقوباتها بموجب “قانون ماغنيتسكي” المعادي لروسيا وقد قمنا بالفعل بمنع عدد من المواطنين الأمريكيين من دخول أراضينا متهمين بارتكاب انتهاكات جسيمة لحقوق الانسان والقانون الدولي.

وقال: نجدد التأكيد على ان رد الفعل الروسي سيكون قاسيا تجاه أي اعتداء على البلاد.
وكانت روسيا منعت أربعة موظفين في وزارة العدل الأمريكية من الحصول على تأشيرة دخول إلى أراضيها على خلفية تورطهم في اختطاف المواطن الروسي رومان سيليزينوف من المالديف في العام 2014.

وأدانت وزارة الخارجية الروسية توقيف روسي يشتبه بأنه جاسوس في نيويورك مؤكدة أنها خطوة تندرج في إطار “الحملة المعادية” لروسيا التي أطلقتها الولايات المتحدة.

وقال لوكاشيفيتش أول من أمس: “إن الولايات المتحدة قررت شن مرحلة جديدة من الحملة المعادية لروسيا” داعيا أجهزة الاستخبارات الأميركية إلى وقف استفزازاتها التي تقوض آفاق التعاون بين موسكو وواشنطن.

وكانت الولايات المتحدة اضافت الشهر الماضي أربعة أسماء إلى ما يسمى “قائمة ماغنيتسكي” التي سميت باسم المحامي سيرجي ماغنيتسكي الذي توفي في سجن روسي عام 2009 بعد أن كشف عن احتيال ضريبي.

انظر ايضاً

لوكاشيفيتش: الغرب يواصل تحريض سلطات كييف لاتباع الحل العسكري

موسكو-سانا أكد المندوب الروسي الدائم لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا الكسندر لوكاشيفيتش