الشريط الأخباري

إعادة تأهيل الخلايا الكهربائية لقسم 20 ك.ف في محطة تحويل تدمر

تدمر-سانا

أنجزت المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء أعمال إعادة تأهيل الخلايا الكهربائية لقسم 20 ك.ف في محطة تحويل تدمر والتي تم تخريبها من إرهابيي تنظيم “داعش” قبل اندحارهم من المنطقة.

وفي تصريحات لمراسل سانا أكد رئيس شعبة كهرباء تدمر رياض الحافظ أهمية إنجاز هذه الأعمال لتفعيل المحطة ما يؤدي إلى استقرار التيار الكهربائي بالمنطقة والذي يتم من خلاله تغذية مدينة تدمر وريفها والمنطقة الصناعية والمشاريع الزراعية والصناعية الأمر الذي يسهم بعودة الحياة الطبيعية إلى المنطقة.

وذكر الفني بالمؤسسة أحمد طيان أنه تم تركيب خلايا كهربائية حديثة (جي اي اس) تشمل خلايا وصول وكوبلاج إضافة إلى 7 مخارج بهدف تحسين قدرة المنظومة الكهربائية واستقرارها بالمنطقة.

وأشار الفني محمد صالح إلى أن المشروع تم إنجازه بجهود وخبرات وطنية وأن الخلايا الكهربائية التي تم تركيبها معزولة بغاز (اس اف 6) ومقاومة للعوامل الخارجية.

وأوضح الفني عمر محمد أن كونترول المحطة يحوي كبينين كهربائيين أحدهما لمحولة 66 ك.ف والثاني لخط 66 ك.ف الذي يتألف من محولتي مسافيات وخزانة تشمل عدة حمايات تفاضلية وزيادة شدة وحماية تماس جسم المحولة وجميعها تسهم بحماية المحطة بشكل عام.

انظر ايضاً

بعد توقف دام ست سنوات جراء الإرهاب… إعادة خط نقل الطاقة الكهربائية الشيخ مسكين-الكوم إلى الخدمة-فيديو

درعا-سانا أعادت كوادر دائرة تشغيل كهرباء درعا التابعة للمؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء اليوم خط …