الشريط الإخباري

 معرض لخريجي مركز الفنون التشكيلية بمدينة شهبا بالسويداء

السويداء-سانا

ضم المعرض الفني المفتتح في المركز الثقافي العربي بمدينة شهبا بالسويداء مساء اليوم نحو 64 عملاً فنياً بالألوان الزيتية قدمها عدد من خريجي مركز الفنون التشكيلية لدورة العام الحالي.

ويتناول المعرض الذي يستمر لمدة أسبوع موضوعات مختلفة ومنوعة من الطبيعة الحية والصامتة والبورتريهات والحالات الإنسانية والبيئة الشامية وغيرها.

وفي تصريح لسانا الثقافية قالت مسؤولة مركز الفنون التشكيلية في المركز الثقافي في شهبا “إلهام جزان”: “إن المعرض يشكل فرصة للمشاركين فيه لإظهار مواهبهم وانطلاقة لهم في هذا المجال ودافع للعطاء والتميز” مبينة أنهم من أعمار مختلفة وهذا ما يتماشى مع أهداف المركز ليكون الرسم متاح لكل الهواة وفسح المجال أمام أي شخص يرغب بتعلمه.

وأشارت المشرفة على المعرض “ديما أبو كرم” إلى أن المعرض هو نتاج ثلاث سنوات من التدريب وانعكاس لحالة التميز النوعي للمشاركين فيه الذين تنوعت أعمالهم وجمعت بين مختلف المدارس الفنية.

وذكرت “صفاء نعمان” 38 عاماً أنها قدمت 14 لوحة حاولت إضافة لمسات عليها من خلال الألوان المستخدمة وإعطاء إحساس لها نابع مما يجول في داخلها ورسائل عن جوانب الحياة وصراع الخير والشر.

ولفتت “عفراء قصوعة” 22 عاماً إلى جمعها من خلال 8 لوحات بين الأسلوبين الانطباعي والواقعي مع إبراز المرأة انطلاقاً من جمالية التعبير في ملامحها.

وبينت الشابة “أمل سلام” أنها ركزت في لوحاتها الخمسة على الطبيعة كون الألوان فيها تعطي حالة من التفاؤل.

وجاءت أعمال مدير المركز الثقافي بمدينة شهبا “مرعي ركاب” لتحمل جوانب تتعلق بالتاريخ والتراث والطبيعة والموسيقا وكيفية ولادة الإبداع من رحم المعاناة.

ووفقاً للزائر “صلاح العلي” فإن المعرض يعكس جهود مبذولة لإنجاحه ويجمع بين الهواية والدراسة واللوحات المقدمة فيه متفاوتة وجيدة ومعبرة إجمالاً.

عمر الطويل

انظر ايضاً

سلامة عبيد مكرماً في ثقافي السويداء بالذكرى الأربعين لرحيله

السويداء-سانا بمناسبة مرور أربعين عاماً على رحيل سلامة عبيد الأديب والروائي الشاعر وواضع أول قاموس …