الشريط الأخباري

تكريم الشاعر والمربي عيسى حبيب في ثقافي صافيتا

طرطوس-سانا

كرمت مديرية ثقافة طرطوس الشاعر والمربي عيسى حبيب تقديرا لإنجازاته الإبداعية والأدبية ودوره في مجال التربية والتعليم وذلك ضمن سلسلة “أعلام مكرمون” التي تنظمها المديرية.

وتخلل حفل التكريم الذي اقيم اليوم في المركز الثقافي بصافيتا فيلم وثائقي سلط الضوء على أبرز المحطات في مسيرة الشاعر الإبداعية والتربوية والاجتماعية بينما تحدث عدد من الشعراء المشاركين بالحفل عن صفات وانجازات الشاعر الذي وصفوه “بالمجتهد والحكيم”.

واستذكر أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي غسان أسعد الشاعر كأستاذ ومربي تميز بأخلاقه وعلمه وتواضعه وحبه لطلابه.

بدروه لفت معاون وزير الثقافة توفيق الإمام في تصريح لمراسل سانا إلى أن وزارة الثقافة تقوم دائما بالبحث عن المبدعين في الشعر والأدب والسياسة والثقافة لتكريمهم مشيرا إلى أن الشاعر حبيب من الأسماء الكبيرة على مستوى الوطن العربي وأن هذه الاحتفالية عربون تقدير لإنجازاته.

2

من جهتها أشارت مديرة الثقافة بطرطوس ليندا ابراهيم إلى أن الشاعر حبيب من الرعيل الأول الذي أعطى وأجزل العطاء في مجالات التربية والثقافة والفكر والأدب وقال الشاعر عيسى حبيب في تصريح لمراسل سانا “أبارك العمل الذي جاء التكريم في اطاره والذي يظهر اهتمام وزارة الثقافة بالرموز الثقافية ويشجع المواهب الصاعدة ويرغب القراء باقتناء الكتب ويؤكد ضرورة اعتماد الكتاب الورقي بدلا من الكتاب الالكتروني الذي لا يمكن أن يحل محله”.

ويعتبر الشاعر عيسى حبيب من القامات الثقافية المهمة في سورية قدم الكثير في مجال التربية والتعليم والفكر والثقافة من خلال المواقع التي شغلها في المجلس الأعلى للثقافة والفنون ووزارة التربية ونقابة المعلمين.

3

وجرى تكريم الشاعر مرات عدة وله مؤلفات منها “الآتي من الزمن الآخر-ديوان شعر-وعائد إلى الزمن-ديوان شعر تحت الطبع وكتاب-قواعد النحو المصورة” كما شارك في إعداد الكتب المدرسية وعشرات المحاضرات وكتب مئات المقالات في الصحف والمجلات المحلية والعربية وحاز جوائز عدة منها الجائزة الثانية في مهرجان دمشق الأول والجائزة الأولى لنقابة المعلمين وأخرى عن نص مسرحي.

4